Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دفع ديون 66 امرأة أردنية غارمة بقيمة 31 ألف دينار | رؤيا الإخباري

دفع ديون 66 امرأة أردنية غارمة بقيمة 31 ألف دينار

اقتصاد
نشر: 2017-10-03 14:28 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قرر مجلس ادارة صندوق الزكاة الموافقة على الدفعة الرابعة من برنامج سهم الغارمات، الذي سيتم من خلاله دفع مبالغ مالية عن 66 امرأة محتاجة.

وأكد المجلس خلال الاجتماع الذي ترأسه وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات، لبحث عدد من القضايا التي تهم الصندوق ان كل النساء اللاتي سيتم دفع المبالغ المالية لهن، من الحالات الانسانية وقد تراكم عليهن الدين واصبحن مطلوبات للتنفيذ القضائي بأحكام قطعية، بمبالغ تراوحت ما بين 50 دينارا الى 800 دينار وبقيمة اجمالية قدرها (31) الف دينار.

من جهة اخرى وافق مجلس الإدارة على شراء مبنى لصالح صندوق الزكاة بمساحة (1500) متر مربع بتمويل مباشر من صندوق الحج وبأسلوب الإجارة المنتهية بالتملك.

واكد مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات انه تم استحداث صندوق خاص بسهم الغارمين، بالاضافة الى فتح حساب في البنوك الاسلامية لهذا الغرض، موضحا اننا "سنمضي قدما في حل المشكلات وتفريج الكرب عن المعسرين التي اضطرتهم الظروف الاقتصادية الصعبة للحيلولة دون سداد ديونهم".

يذكر ان مجلس ادارة صندوق الزكاة كان قد خصص مؤخرا مبلغ نصف مليون دينار لمشروع سهم الغارمين الذي يعنى بتفريج كرب النساء اللواتي اوقعتهن الظروف في قبضة الديون ولم يتمكن من تسديدها نتيجة ظروفهن الاقتصادية، حيث تقرر تسديد القيود والذمم المالية المترتبة عليهن من مخصصات صندوق الزكاة.

أخبار ذات صلة

newsletter