Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النشامى يواصلون تدريباتهم في دبي | رؤيا الإخباري

النشامى يواصلون تدريباتهم في دبي

رياضة
نشر: 2017-10-03 08:20 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
منتخب النشامى
منتخب النشامى

كثف المنتخب الوطني لكرة القدم من تحضيراته الفنية والبدنية لمواجهة نظيره العُماني عند السادسة الا ربع من مساء غدٍ الاربعاء في مباراة ودية تقام بمدينة دبي الاماراتية، ضمن استعدادات المنتخب الوطني للقاء افغانستان بالتصفيات الآسيوية.

واجرى المنتخب الوطني تدريباً مكثفاً بقيادة المدير الفني الدكتور عبدالله المسفر، اشتمل على اخضاع اللاعبين لاختبارات بدنية اشرف عليها مدرب اللياقة البدنية كريم مالوش، الى جانب تمارين تكتيكية في الشقين الدفاعي والهجومي.

وفضل المدير الفني للمنتخب رفع مستوى التحضيرات، مع اقتراب مواجهة عُمان الودية، وبالتزامن مع التحاق احمد سمير وياسين البخيت بالتجمع، حيث بدأت الحصة التدريبية باختبارات بدنية شاملة اظهرت مؤشرات ايجابية، وفقاً للنتائج والاحصائيات العامة.

واوضح مالوش ان الاختبارات التي اجراها تهدف للاطمئنان على الحالة البدنية العامة للاعبين، وجاءت نتائجها مبشرة وايجابية، لافتاً الى تباين المؤشر العام للجاهزية بين اللاعبين "بشكل مقبول ومتوقع".

وأضاف اظهرت النتائج اختلافاً بسيطاً في مستويات الجاهزية البدنية، لكن المؤشر العام كان مطمئنا ويعطي انطباعات ايجابية في الايام الاولى للمعسكر.

ولفت مالوش الى ان نتائج الاختبارات تسهم الى حد كبير في تحديد البرامج التدريبية للاعبين على المستوى البدني خلال المرحلة القادمة من المعسكر.

والى جانب الاختبارات البدنية، اشتمل التدريب على تطبيق بعض الجمل التكتيكية الهجومية بإشراف د.المسفر، الى جانب التركيز على التسديد على المرمى ومن المواقف الثابتة، مع شرح حالات تمركز اللاعبين وحُسن الانتشار والاسناد عبر الاطراف.

بدوره، تولى المدرب العام جمال ابو عابد قيادة التمارين الفنية المتعلقة بـ الشق الدفاعي، واشتملت على اغلاق المساحات والتعامل مع الكرات العرضية والطولية والتواصل بين اللاعبين.

في المقابل، احتجب موسى التعمري عن التدريبات، بعد ان اوصى الجهاز الطبي بإخضاعه الى المزيد من الفحوصات الطبية، على ضوء شعور اللاعب بـ الالم مع التحاقه بتجمع النشامى، بانتظار التعرف على طبيعة اصابته وامكانية مشاركته في لقاء افغانستان بالعاشر من الشهر الجاري في طاجيكستان ضمن التصفيات الآسيوية.

وواصل المنتخب تدريباته اليوم بمشاركة كافة اللاعبين، حيث يتطلع الجهاز الفني الى بلوغ الجاهزية المطلوبة قبيل مواجهة عُمان.

أخبار ذات صلة

newsletter