اليونسكو تعين الأميرة سمية بنت الحسن مبعوثة خاصة للعلم من أجل السلام

محليات

نشر: 2017-10-02 22:53

آخر تحديث: 2017-10-02 22:53


سمو الأميرة سمية بنت الحسن
سمو الأميرة سمية بنت الحسن
Article Source المصدر

أعلنت المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، إيرينا بوكوفا، عن تعيين سمو الأميرة سمية بنت الحسن مبعوثة خاصة للعلم من أجل السلام للأعوام ٢٠١٧- ٢٠١٩ .

وتم اختيار سمو الأميرة سمية بنت الحسن – حسب اليونسكو - تقديراً لجهودها الرامية إلى تعزيز العلوم كقوة للتقريب بين الدول والمساهمة في تحفيز التغيرات الإيجابية في المجتمع، إلى جانب التزامها بتعزيز تطوير الفكر العلمي في بلدها الأردن وتفانيها في دعم المثل العليا للمنظمة وأهدافها.

وبوصفها المبعوثة الخاصة للعلم من أجل السلام، ستدعم سموها عمل المنظمة في مجال الدبلوماسية العلمية، ولا سيما خلال المنتدى العالمي للعلوم الذي سيعقد في الأردن خلال شهر تشرين الثاني المقبل.

وتترأس الأميرة سمية الجمعية العلمية الملكية منذ عام ٢٠٠٦، كما أنها نائبة لرئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، وتعد سموها من الداعمين للمختبر الدولي لاستخدام أشعة السنكروتون في مجال العلوم التجريبيّة وتطبيقاتها في الشرق الأوسط "سيزامي".

يشار إلى أن المبعوثين الخاصين لليونسكو هم شخصيات مهمة يساندون أعمال المنظمة عن طريق أنشطتهم المهنية وتأثيرهم الشخصي وينشرون رسالة اليونسكو حول العالم.