Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طاهر المصري يدعو للتفكير بأردن جديد: لسنا معتادين على النقد الجريء للجهات العليا | رؤيا الإخباري

طاهر المصري يدعو للتفكير بأردن جديد: لسنا معتادين على النقد الجريء للجهات العليا

الأردن
نشر: 2017-10-01 18:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري .. أرشيفية
رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري .. أرشيفية

دعا رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري، خلال ندوة نظمتها "جماعة عمان لحوارات المستقبل" في مدينة سحاب، للتفكير بأردن جديد طالما أن دول الإقليم بدأت تتكون مثل سوريا الجديدة، والعراق الجديد وفلسطين الجديدة.

وبحسب ما نشرته صحيفة الرأي، الأحد، قال المصري خلال الندوة، إن الوضع في المنطقة ليس مستقرا وسيواجهنا أمور كثيرة قد تفاجئنا.

وتحدث المصري في جوانب عديدة محلية وإقليمية، معتبرًا أن القرار العراقي يتأثر بالقرار الإيراني المتعلق في الأمور السياسية، لذلك فإن الصراع لن ينتهي وسوف نرى أشباء تظهر أكثر فأكثر، إلى أن تأخذ المنطقة شكلها الجديد.

محليًا، اعتبر المصري أن تجارة المخدرات التي كانت تعتبر الأردن ممر أصبحت مقر ومستوطنة لان التعامل معها لم يرقى إلى درجة الخطورة التي تشكلها هذه الآفة.

وتحدث المصري عن واقعة الطبيب العسكري الذي قام بحادثة دهس بسبب وقوعه تحت تأثير الكحول.

ويرى المصري أن أخطر موضوع هو الموضوع الفلسطيني، الذي قال إنه " يتم الترتيب له بطريقة لا نعرف مداها، فثمة المصالحات الوطنية، وموضوع غزة وحكومة الوحدة الوطنية، ومحمد دحلان، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، تلك امور ستؤثر علينا".

ويعتقد المصري ان جلالة الملك عبداالله الثاني يدرك هذه القضايا، ويتحرك بشكل كبير جدا، وربما هو الوحيد الذي يسعى لحل القضية الفلسطينية، لكن القوى العالمية ربما تكون أكبر من تأثيرنا ومن ثقلنا ومن جهدنا تجاه القضية الفلسطينية.

وعلق المصري على الوضع الإقتصادي الذي يزداد صعوبة حسب قوله، ومدى تأثيره على أفراد المجتمع، وقد يكون ظهور النقد القوي والجريء الذي نشهده عبر مواقع التواصل الإجتماعي ردة فعل لسنا معتادين عليها بما تحمله من كلام قاس وخاصة الذي يوجه لجهات عليا، وهذا بالطبع صفة عامة عالمية للسوشال ميديا.

أخبار ذات صلة

newsletter