Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بدء التصويت على استقلال كاتالونيا | رؤيا الإخباري

بدء التصويت على استقلال كاتالونيا

عربي دولي
نشر: 2017-10-01 06:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
احد صناديق الاقتراع (تويتر)
احد صناديق الاقتراع (تويتر)

بدأ مئات الكاتالونيين التجمع صباح الاحد امام مراكز الاقتراع في برشلونة ومدن اخرى في المنطقة للمشاركة في الاستفتاء حول الاستقلال الذي منعته السلطات الاسبانية، كما ذكر صحافيون من وكالة فرانس برس.

وفي برشلونة وجيرونا معقل الرئيس الانفصالي كارليس بينغديمونت وفيغيراس، يقوم الكاتالونيون بحماية مراكز التصويت والدفاع عن "حقهم في التصويت".

ويتحدى عشرات الآلاف من الكاتالونيين السلطات الإسبانية ويحاولون التصويت في استفتاء محظور على الاستقلال اليوم الأحد، مما يثير المخاوف من اندلاع اضطرابات في المنطقة الغنية الواقعة بشمال شرق اسبانيا.

وتظاهر الالاف مساء السبت في برشلونة ملوحين بالاعلام الكاتالونية والاسبانية والاوروبية احتجاجا على الاستفتاء حول استقلال اقليم كاتالونيا الذي يعتزم الانفصاليون تنظيمه الاحد، بحسب مشاهدات وكالة فرانس برس.

وهتف المتظاهرون في الشوارع وسط برشلونة "نحن ايضا كاتالونيون!" في وقت احتمى البعض من الامطار تحت علم كبير لاسبانيا.

وهتف بعض اخر "بويغدمونت الى السجن" في اشارة منهم الى رئيس حكومة كاتالونيا كارلس بويغدمونت.

وأغلقت السلطات الاسبانية أكثر من نصف مراكز الاقتراع البالغ عددها 2315 في كاتالونيا بحلول منتصف يوم السبت لمنع إجراء استفتاء على استقلال الإقليم، بحسب ما أعلنت مدريد فيما أصر الانفصاليون على الاستمرار بالدفاع عن حقهم في التصويت.


إقرأ أيضاً: اسبانيا تلاحق قادة كاتالونيا قضائيا بعد الدعوة لتنظيم استفتاء حول الاستقلال


وتحول الخلاف المرتبط بالاستفتاء بين الحكومة المركزية والمسؤولين الكاتالونيين إلى واحدة من أكبر الازمات التي تشهدها اسبانيا منذ عودة الديموقراطية إليها بعد وفاة الديكتاتور فرانشيسكو فرانكو في 1975.

 

أخبار ذات صلة

newsletter