Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ما هو تأثير الاجهزة الإلكترونية على العين ..فيديو | رؤيا الإخباري

ما هو تأثير الاجهزة الإلكترونية على العين ..فيديو

صحة
نشر: 2017-10-01 02:47 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

أكد استشاري جراحة العيون د. سالم أبو الغنم إن الطب الآن يركز على أثر الأجهزة الذكية من هواتف "ولاب توب وتابلت" على العيون، مضيفا أن التركيز على التلفزيون قد قل بعد تطور أنظمته.

وبين أن استعمال الأجهزة الذكية ليس خطرا، بل الخطورة هي بالاستخدام غير الحكيم، فأجهزة الكمبيوتر، والأجهزة الذكية فيها إضاءات تردد بشكل عالي وتشع، والتعرض للإشعاع لفترة طويلة قد يؤذي شبكية العين ويؤثر على القرنية.
وأضاف أن التعرض لساعات لهذه الإضاءات يؤدي إلى تخفيف كمية الدمع عند الأنسان، بحيث لا تصبح كافية، كما يؤدي إلى شد بعضلات العين، نتيجة التركيز لمدة طويلة ما يسبب الصداع أو احمرار العين.


ونصح بإبعاد الأجهزة الذكية عن العين، وبتخفيف الإضاءة في هذه الأجهزة الذكية، لافتا إلى خطورة استخدام الهاتف الذكي في الغرفة التي يتم إطفاء أنوارها.
وعن استخدام الأجهزة الذكية عند الأطفال أكد أن استخدام الهواتف الذكية عند الأطفال يؤدي إلى ضعف النظر المبكر، بالإضافة لخطر الأشعة الصادرة عن الهاتف والتي تؤدي جفاف العين نتيجة انسداد مجرى الدموع.
كما دعا مستخدمي أجهزة الكمبيوتر في الشركات والبنوك إلى أن تكون إضاءة الغرفة مناسبة، وإضاءة الكمبيوتر مناسبه، بالإضافة إلى أن تكون الجلسة مريحة.


إقرأ أيضاً: استشاري جراحة العيون د. سالم أبو الغنم


 

أخبار ذات صلة

newsletter