Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرزاز يتفقد الواقع التربوي في الطفيلة | رؤيا الإخباري

الرزاز يتفقد الواقع التربوي في الطفيلة

الأردن
نشر: 2017-09-27 19:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
الرزاز خلال جولته التفقدية الى المدارس في الطفيلة
الرزاز خلال جولته التفقدية الى المدارس في الطفيلة

أطلقت وزارة التربية والتعليم و بالتعاون مع هيئة اجيال السلام و منظمة اليونيسف في محافظة الطفيلة برنامج نشاطاتي يهدف الى تمكين الطلبة من الصف الاول الاساسي الى الصف العاشر من التفاعل و المشاركة في الانشطة التي ينفذها البرنامج ما بعد المدرسة و التي تعمل على بناء الشخصية و تنمية المهارات الحياتية.

ويعزز البرنامج نشر التسامح و قبول الاخر بالاضافة الى تنمية الشعور بالانتماء لدى الطلبة.

واشار المنضمين خلال حفل الانطلاق الذي اقيم في مدرسة عمر بن الخطاب الاساسية في الطفيلة الى انه سيتم تطبيق البرنامج خلال العام الدراسي الحالي في ما يقارب 100 مدرسة.

ويستهدف 10000 طالب و طالبة في مختلف محافظات المملكة حيث سيتم التوسع في البرنامج خلال الثلاث سنوات القادمة ببوصول الى كامة مدارس المملكة مع نهاية عام 2019 .

و قال الدكتور مهند عربيات رئيس هيئة اجيال السلام ان انطلاق البرنامج من محافظة الطفيلة هو دليل على تصميم الهئة على الوصول الى كافة مناطق المملكة مشيرا الى ان البرنامج جاء لتطوير مهارات الطلاب وصقلها و دمج مهاراتهم المختلفة و تنميتها .

ومن جانبه اشار وزير التربية و التعليم الدكتور عمر الرزاز ببرنامج انشطتي الذي انطلق اليوم من الطفيلة من خلال الوزارة و مجموعة من الداعمين من الهيئات و المنظمات غير الربحية بالاضافة الى مجموعة من الداعمين من القطاع الخاص مشيرا الى ان ابواب الوزارة دائما مفتوحة لكافة الجهات تساهم في العملية التعليمية بشكل ايجابي .

وتفقد الرزاز مجموعة من المدارس في محافظة الطفيلة، واطلع على ابرز المشاكل التي تعاني منها المدارس، ومنها البنية التحتية، وطالب بتوفير البيئة التعليمية المناسبة والحاجات الاساسية في المدارس، وسير الاجراءات على تعيين عدد من المعلمين الذكور و سيتم البدء بطلب دفعة تعينات جديدة من الاناث عن طريق ديوان الخدمة المدنية .

و فيما يتعلق في البنية التحتية للمدارس في المحافظة اشار الرزاز الى المتابعة المباشرة مع وزارة الاشغال العامة لإجراء صيانة عاجة لبعض مدارس.

أخبار ذات صلة

newsletter