Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصحة تعلن نتائج التشريح للطفل المتوفى في بصيرا بعد تسمم العشرات | رؤيا الإخباري

الصحة تعلن نتائج التشريح للطفل المتوفى في بصيرا بعد تسمم العشرات

الأردن
نشر: 2017-09-26 14:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
تعبيرية
تعبيرية

اكدت وزارة الصحة ان نتيجة تقرير التشريح الاولي لجثة الطفل المتوفى من بلدة بصيرا في محافظة الطفيلة البالغ من العمر 15 عاما تشير الى ان السبب المبدئي للوفاة هو مرضي المنشأ حيث لم يتبين بالمشاهدات التشريحية العيانية اي اعراض او علامات للوفاة بالتسمم الغذائي.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان جميع المصابين بالتسمم الغذائي تلقوا العناية والرعاية الطبية اللازمة في مركز صحي بصيرا الشامل وان المصابين الذين ادخلوا الى مستشفى الامير زيد العسكري للمراقبة قد غادروه وان وضعهم الصحي جيد .

واضاف انه منذ الساعة الثانية فجر اليوم الثلاثاء لم تسجل اي حالات مماثلة تشكو من اعراض التسمم .

واشار الى انه تم ايقاف البيع في المقاصف المدرسية في المنطقة التي سجلت فيها الحالات احترازيا الى حين ظهور نتائج الفحوص المخبرية .

وبين الازرعي انه تم اخذ عينات للفحوص المخبرية من منازل المصابين ومن المحال التجارية والبقالات والمطاعم والمخابز للوقوف على اسباب التسمم .

واشار الى انه راجع مركز صحي بصيرا الشامل يوم الاثنين 35 حالة تعاني من القيء والاسهال وارتفاع بسيط في درجة الحرارة ومغص وجميعهم دون سن الثامنة عشرة من العمر وجميع هذه الحالات توزعت بين بسيطة ومتوسطة .

وقال ان الوزارة تابعت بشكل حثيث ومباشر مجريات الامور وتم تشكيل فريق استقصاء وبائي واخذ عينات ماء وغذاء من مناطق سكن المرضى وعينات مخبرية من المرضى للوقوف على اسباب التسمم .

أخبار ذات صلة

newsletter