Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
واحة أيلة تحول أنظار العالم الى العقبة الشهر المقبل | رؤيا الإخباري

واحة أيلة تحول أنظار العالم الى العقبة الشهر المقبل

اقتصاد
نشر: 2017-09-25 13:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
واحة آيلة في العقبة
واحة آيلة في العقبة

تتجه أنظار عشاق الغولف ومحبي السباقات الثلاثية " ترايثلون " الى مدينة العقبة مع بداية الشهر المقبل، حيث تستضيف شركة واحة أيلة للتطوير على مدار أسبوع كامل، بطولة أيلة الأردن للغولف لدول المينا وبطولة آسيا للترايثلون.

وتنطلق البطولتان تحت رعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين وبمشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية، إذ من المقرر أن تنطلق خلال الفترة 5 - 7 أكتوبر / تشرين الأول بطولة أيلة الأردن للغولف، التي أعلنت عنها جولة الغولف في دول مينا "الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، إحدى المبادرات الإماراتية الرائدة من هيئة الشيخ مكتوم للغولف، وذلك ضمن النسخة السابعة لجولة الغولف في دول مينا "الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"وبمشاركة 120 لاعبا محليا ودوليا.

ويأتي هذا الحدث أيضا متزامنا مع استضافة واحة أيلة لبطولة (أيلة العقبة) الآسيوية للترايثلون التي ستقام بمشاركة 19 دولة.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة واحة أيلة للاستثمار والتطوير، سهل دودين، عن فخره واعتزازه بتنظيم بطولة أيلة الأردن للغولف والترايثلون في العقبة، موضحا أن هذه الأحداث ستسلط الضوء على الأردن وتحديدا مدينة العقبة خلال فترة انعقادها.

وحول بطولة أيلة الأردن للغولف، لفت دودين الى أن شركة أيلة عزمت على استضافة مثل هذا الحدث الرياضي الذي يعقد لأول مرة في الأردن منذ افتتاح ملعب أيلة للغولف الذي يعد الملعب الوحيد من نوعه المملكة".

مشددا على أن " أيلة" وضعت كل خبراتها وامكانياتها لإظهار البطولة على أكمل وجه وبشكل يليق بمنزلة الأردن ومكانة هذه الرياضة العالمية.

وأضاف دودين:" إرتأينا في أيلة تنظيم هذا النوع من الرياضات بهدف وضع المملكة كوجهة أولى مفضلة للغولف في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط، لافتا الى أن هذه البطولة ستسلط الضوء على الأردن والعقبة تحديدا كوجهة سياحية رائدة وستعرض قدرة وجاهزية "واحة أيلة" في توفير البنية التحتية لهذا النوع من الرياضات.

وفيما يتعلق ببطولة الترايثلون، قال دودين إن إقامة هذه البطولة الآسيوية في الأردن وفي ايلة على وجه الخصوص بتنظيم واشراف رابطة الترايثلون الأردنية وبمشاركة 19 دولة عربية يشير بكل وضوح إلى المكانة العالية التي تحتلها الرياضة الوطنية على كافة الأصعد والمستويات وجاهزية مشروع ايلة كمحطة واحدة قادرة على استضافة مثل تلك الرياضات بكل سهولة وامان، مشددا على الدور الكبير الذي تقوم فيه "أيلة " في سبيل تسويق العقبة على خارطة السياحة الرياضية في العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter