Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مواقع التواصل تستذكر ناهض حتر في ذكرى رحيله | رؤيا الإخباري

مواقع التواصل تستذكر ناهض حتر في ذكرى رحيله

هنا وهناك
نشر: 2017-09-25 13:44 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
تحرير: حاتم الشولي
الكاتب الصحفي الراحل ناهض حتّر
الكاتب الصحفي الراحل ناهض حتّر

امتلأت مواقع التواصل الاجتماعي صباح الاثنين باسم الكاتب الصحفي الراحل ناهض حتّر الذي اغتيل في العاصمة عمّان على أدراج قصر العدل في 25 أيلول 2016، واستذكر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الذكرى الأولى لرحيل حتّر الجريمة النكراء التي تعرض لها بعدما قام شخص بإطلاق النار عليه من مسافة قريبة مما ادى الى وفاته.

وفي تسلسل أحداث القصة، وتحديدا في تشرين الأول من العام 2016 بدأت محكمة أمن الدولة بمحاكمة القاتل، ومتهم ثان باعه السلاح، ومتهم ثالث سهل مهمة شراء القاتل السلاح.

وذكرت معلومات بعد الحادثة ان القاتل الأربعينية الذي يعمل مهندسا بوزارة التربية والتعليم قد افاد خلال استجواب المدعي العام له بانه" كان قد خطط لارتكاب الجريمة منذ فترة حيث لم يكن يعرف او يسمع بالكاتب حتر الا انه وبعد إعادته نشر الكاريكاتير على صفحته في الفيس بوك، قام بالبحث عن صورته على شبكة الإنترنت ومن خلال المواقع الإلكترونية علم بموعد الجلسة التي كان مقرر عقدها اليوم وهو يوم ارتكاب الجريمة.

مواقع التواصل تستذكر ناهض حتر في ذكرى رحيله

 

وفي أواخر عام 2016 أصدرت محكمة امن الدولة وبهيئتها العسكرية، حكمها على قاتل الكاتب الصحافي ناهض حتر القاضي بالإعدام شنقا حتى الموت للقاتل، وأدانت المحكمة قاتل "حتر" بتهمة القيام بأعمال إرهابية باستخدام أسلحة نارية افتض الى موت إنسان.
وعدلت المحكمة التهمة الموجهة للمتهمين الآخرين "الثاني والثالث" في القضية من جناية التدخل بالقيام بعمل إرهابي الى جنحة التدخل ببيع سلاح ناري وعلية أصدرت حكما عليهما يقضي بسجن كلا منهما سنة واحدة.


إقرأ أيضاً: محكمة التمييز تصادق على إعدام قاتل الكاتب ناهض حتر


وفي وقتها، استنكر مركز الإمام الألباني للدراسات والبحوث مقتل ناهض حتر مؤكدا أنّ القصاص الشرعي، وإستيفاء الحقوق ، وإقامة الحدود: مِن حقّ ولي الأمر الشرعي، وأنه لا يجوز تجاوزُه في ذلك-قليله وكثيره-.كما استنكرتِ الحكومةُ بشدةٍ الجريمةَ النكراءَ التي راح ضحيّتَها صباحَ اليوم الكاتبُ الصحفي ناهض حتّر ، مؤكدةً انها ستضربُ بيدٍ من حديدٍ كلَ من يحاولُ استغلالهَا لأغراضِ بثِ خطابِ الكراهية.

مواقع التواصل تستذكر ناهض حتر في ذكرى رحيله

كما استنكرت دائرة الإفتاء العام مقتل الكاتب الصحفي ناهض حتر، مؤكدة ان الدين الإسلامي بريء من هذه الجريمة البشعة.

يذكر ان جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في حينها زار بيت عزاء الراحل ناهض حتّر في الفحيص، مؤكدا رفض جميع الأردنيين والأردنيات للعمل الإجرامي الجبان الذي استهدفه وأودى بحياته.

أخبار ذات صلة

newsletter