Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نواب يطالبون بوقف سياسات المجاملة والاسترضاء للمجتمع الدولي | رؤيا الإخباري

نواب يطالبون بوقف سياسات المجاملة والاسترضاء للمجتمع الدولي

الأردن
نشر: 2017-09-24 01:45 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ولي العهد أثناء إلقاء كلمة الأردن خلال أعمال الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة
ولي العهد أثناء إلقاء كلمة الأردن خلال أعمال الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة

طالب مجموعة من النواب الحكومة بتطبيق مضامين خطاب سمو ولي العهد أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة والتوقف عن سياسات المجاملة والاسترضاء للمجتمع الدولي على حساب رفاه شعبنا وأولوياته .

وأشار النواب في بيان صحفي وصل رؤيا نسخة منه، إلى أن الوقت حان لكسر حاجز الصمت والبحث الجاد عن الأسئلة وأن لا يبقى المواطن الاردني يتجرع دواء الصبر وينتظر الفرج.

وتاليا نص البيان كما ورد من النواب:

تابعنا نحن النواب الموقعين أدناه بفخر خطاب ولي العهد الامير الحسين بن عبد الله الثاني الذي القاه في الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي عبرت عن وجدان وتطلعات الأردنيين .

وإذ نُثمن صرخة الحق المدوية التي أطلقها ولي العهد والتي كشفت زيف السياسات الدولية في تحقيق التنمية والرفاه للشعوب في المنطقة ومساعدة الدول التي تئن من وطأة الظروف الاقتصادية القاهرة التي تحملتها نتيجة التزامها بالقيم الانسانية .

وفي ذات الإطار فإننا نؤيد ما جاء في خطاب ولي العهد ونؤكد دعمنا المطلق للمطالبات التي جاء بها وعلى رأسها توفير الدعم الاقتصادي للأردن بدلاً من الانصراف لاشعال الحروب وسباق التسلّح والانفاق الهائل عليه دون الالتفات للحاجات الانسانية للاجئين والشعوب المستضيفة لها .

ونؤكد على ان الكلام الطيب لا يدعم الموازنة ولا يبني المدراس ولا يوفر فرص العمل ، وان الوقت قد حان لكسر حاجز الصمت والبحث الجاد عن الأسئلة التي تجتاح عقول المواطنين والإنسانية جمعاء لكي تُروى الشجرة المثمرة العطشى ، لا ان يُصْب الزيت على النار المستعرة ، ويبقى المواطن الاردني يتجرع دواء الصبر وينتظر الفرج.

وعليه فاننا نحن النواب الموقعين بادناه نطالب الحكومة بما يلي :

1- التوقف عن سياسات المجاملة والاسترضاء للمجتمع الدولي على حساب رفاه شعبنا وأولوياته .

2- العمل الجاد على ترجمة خطاب ولي العهد الى سياسات دولية تحكم نهج الدولة الاردنية ومصالحها وتنويع الخيارات السياسية بما يعزز قوتها ومكانتها في العالم .

3-التاكيد على دعم حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وقيام دولته المستقلة والتصدي لسياسات الاحتلال الصهيوني العنصرية التي تهدد الارض والإنسان وتعمل على ابقاء المنطقة مشتعلة.

4- دعم المجتمع الدولي للأردن الذي تحمل اكثر من غيره الاعباء الناجمة عن الكوارث الانسانية التي رتبت عليه اعباء مالية وانسانية واجتماعية واقتصادية .

5- مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته السياسية والاقتصادية تجاه القضايا العالقة في المنطقة

1- النائب مصطفى ياغي

2- النائب احمد الصفدي

3- النائب رائد الخزاعلة

4- النائب هيثم الزيادين

5- النائب عبد الرحمن العوايشه.

أخبار ذات صلة

newsletter