Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بناء أول قارب أردني بالطاقة الشمسية | رؤيا الإخباري

بناء أول قارب أردني بالطاقة الشمسية

تكنولوجيا
نشر: 2017-09-23 08:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

أعلن الامين العام للهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني اسماء الفريق الوطني الذي سيقوم ببناء اول قارب اردني يعمل على الطاقة الشمسية لتمثيل الاردن في المناسبات والمحافل الدولية .

وقال خلال حفل اختتام الورشة العلمية حول سباق القوارب الشمسية التي كانت افتتحتها سمو الاميرة سناء عاصم رئيسة اللجنة التوجيهية العليا للطاقة العربية المتجددة ، ان الورشة هدفت الى تبادل المعارف والخبرات الدولية من اجل ادخال الثقافة العلمية والبحثية لدى العديد من مؤسساتنا، خاصة لدى طلبة المدراس والجامعات .

وبين ان المشاركين تعرفوا على التفاصيل الدقيقة في التصميم والاعداد بمشاركة خبراء من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا وسويسرا وهولندا، مؤكدا اهمية البحث عن مصادر الطاقة البديلة والمتجددة لما لذلك من انعكاسات تتمثل بتقليل الجهد والحفاظ على البيئة ومسايرة التطورات العلمية بكلفة اقل وانتاجية اعلى.

كما هدفت الورشة الى تشكيل فريق لاستمرار البحث والتطوير والتطبيق العملي للدراسة النظرية في الجامعات والمدارس (التعليم التطبيقي المستمر) والتي لا يمكن أن تتم الا من خلال هذا النشاط، الذي أصبحت سمته التطور للشعوب المتقدمة كما بينت تجربة الخبراء للدول المشاركة.

ويضم الفريق الوطني الذي يرأسه المدير الاداري للهيئة العربية للطاقة المتجددة كامل الدقامسة في عضويته كلا من الدكتور مأمون احمد من جامعة العقبة للتكنولوجيا مديرا فنيا للفريق وريم الطعاني من وزارة التربية والتعليم والدكتور حسن محاسنه ناطقا اعلاميا والمهندس احمد الحباشنه من الهيئة العربية للطاقة المتجددة والمهندس زامل الروسان من فوسفات/العقبة والمهندس حسام الجمال والمهندس مهند الحسنات والمهندس هاني علاونه من شركة تطوير العقبة و المهندس ابراهيم كراسنه والمهندس سالم تيم من مؤسسة التدريب المهني والمهندسة بسمه قديسات من الهيئة العربية للطاقة المتجددة.

أخبار ذات صلة

newsletter