Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الفواكه والخضروات الملونة تقي من سرطان القولون | رؤيا الإخباري

الفواكه والخضروات الملونة تقي من سرطان القولون

صحة
نشر: 2017-09-23 07:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

أظهرت دراسة حديثة أن اتباع نظام غذائي يحتوي على الكثير من الخضروات والفواكه الملوّنة قد يحتوي على مركبات يمكن أن توقف سرطان القولون والتهابات الأمعاء.

وأجرى الدراسة باحثون بجامعة نورث كارولينا الأمريكية، بالتعاون مع باحثين من جامعة لوند السويدية، ونشروا نتائجها الجمعة، في دورية (Nutritional Biochemistry) العلمية.

وشملت الدراسة مجموعة من الخنازير؛ لاكتشاف العلاقة بين تناول الفواكه والخضروات والحد من خطر سرطان القولون.

وتحتوي الفواكه والخضروات الملوّنة، وعلى رأسها البطاطا الأرجوانية، على مركبات نشطة بيولوجياً؛ مثل الأنثوسيانين والأحماض الفينولية، التي تقي من سرطان القولون، حسب الدراسة.

وأثبت الباحثون أن الفواكه والخضروات غنية جداً بالمركبات المضادة للالتهابات، ويمكن أن تقي من الأمراض المزمنة، وعلى رأسها السرطان. وقالوا إنهم استخدموا حيوانات الخنازير لأن الجهاز الهضمي مشابه جداً للجهاز الهضمي البشري أكثر من الفئران.

وكانت أبحاث سابقة كشفت أن الخضروات والفواكه الجيدة للوقاية من السرطان هي الفلفل، والطماطم، والباذنجان، والفاكهة الحمضية، والجزر، والبروكلي، والكرنب، والبصل، والتفاح، والخوخ، والفراولة.

ووفقاً لجمعية السرطان الأمريكية، فإن سرطان القولون والمستقيم هو ثالث أكثر أنواع السرطان شيوعاً، والمسبب الثاني للوفاة من أمراض السرطان في أمريكا، إذ يصيب أكثر من 95 ألف حالة جديدة سنوياً، كما أنه رابع سبب رئيسي للوفيات بالسرطان في جميع أنحاء العالم.

أخبار ذات صلة

newsletter