Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يدعو لمنع الإرهابيين من نشر محتواهم الفكري عبر الانترنت | رؤيا الإخباري

الصفدي يدعو لمنع الإرهابيين من نشر محتواهم الفكري عبر الانترنت

الأردن
نشر: 2017-09-21 13:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
الصفدي يشارك في اجتماعات على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
الصفدي يشارك في اجتماعات على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

شارك وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الإربعاء، في إجتماع وزاري للملتقى العالمي لمكافحة الإرهاب ترأسه المغرب وهولندا.

وأكد الصفدي في مداخلة له خلال الإجتماع التزام الأردن الكامل بالعمل والتعاون مع المجتمع الدولي لمحاربة الارهاب، ودعم جميع الجهود المبذولة لمواجهة هذه الآفة التي يعاني منها العالم أجمع.

وأضاف أنه يجب محاربة الإرهاب بنهج شمولي ومن خلال حل الازمات التي تولد الفوضى واليأس اللذين يشكلان تربة خصبة لانتشار الفكر الضلالي.

كما شارك الصفدي في اجتماع حول منع استخدام الإرهابيين للإنترنت ترأسه الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ورئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريسا ماي ورئيس وزراء إيطاليا باولو جينتيلوني.

وشدد الصفدي خلال الاجتماع على ضرورة تكريس الجهود للقضاء على العصابات الإرهابية وهزيمة الإرهابيين في جميع ميادين المواجهة العسكرية والأمنية والفكرية.

ودعا الى تنسيق الجهود المبذولة على الصعيدين الدولي والإقليمي لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره ومنع الإرهابيين من نشر المحتوى الإرهابي ورسائل التطرّف والكراهية على الإنترنت، مؤكدا ضرورة التصدي للفكر الإرهابي ومبينا ان الأردن قدم مبادرات، من ابرزها رسالة عمان التي تعرض القيم الحقيقة للاسلام وعدالته ووسطيته وتدعو الى مكافحة الارهاب والتطرف.

ومن جانب اخر أكد الصفدي خلال مشاركته في إجتماع أممي رفيع المستوى حول ليبيا ضرورة التوصل الى حل سياسي لما يجري في ليبيا يرتكز على اتفاق الصخيرات، وضرورة دعم المؤسسات الليبية وتمكينها من القيام بدورها.

وبين الصفدي ان إعادة الامن والإستقرار في ليبيا ليس ضرورة ليبية فقط بل ضرورة من اجل تحقيق الأمن والإستقرار في المنطقة برمتها، مضيفا ان الانتصار على الإرهاب يتطلب اعادة الأمن والأمان الى ليبيا، وأن المعالجة الشمولية للإرهاب تتطلب دعم جهود الأشقاء الليبيين.

هذا والتقى الصفدي على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الاوروبي فيدريكا موغريني، واكدا عمق الشراكة وتميز العلاقات الأردنية الأوروبية.

وبحث الصفدي وموغريني، المستجدات المتعلقة بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية .

أخبار ذات صلة

newsletter