Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حماس: نرحب بإعلان عباس قدوم الحكومة لغزة وسنسهل عملها | رؤيا الإخباري

حماس: نرحب بإعلان عباس قدوم الحكومة لغزة وسنسهل عملها

فلسطين
نشر: 2017-09-20 23:56 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
حماس: نرحب بإعلان عباس قدوم الحكومة لغزة وسنسهل عملها
حماس: نرحب بإعلان عباس قدوم الحكومة لغزة وسنسهل عملها

رحبت حركة "حماس" بإعلان الرئيس محمود عباس خلال خطابه في الأمم المتحدة عن قدوم حكومة الوفاق لغزة، مبينة في الوقت ذاته أنه لم يفرق بين مقاومة الشعب الفلسطيني والإرهاب المدان.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريحات اعلامية ، الليلة، إن حماس تابعت باهتمام خطاب عباس في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأشار إلى أنه "ورغم أهمية المكان والزمان للخطاب من حيث مخاطبة لقادة وزعماء العالم، وكونه يأتي بعد خطوات الحركة الأخيرة بالقاهرة إلا أنه يحمل روح الإقرار بفشل مشروع التسوية والمفاوضات مع الاحتلال".


إقرأ أيضاً: عباس يطالب الامم المتحدة بالاعتراف الكامل بدولة فلسطين


وذكر برهوم أن الخطاب يحمل منطق استجداء حقوق الشعب الفلسطيني المقاوم الذي يرنو للانعتاق من الاحتلال بكل الوسائل المشروعة.

وأعرب عن أسفه من أن "عباس لم يفرق في خطابه بين مقاومة الشعب الفلسطيني باعتبارها حقًا أصيلًا في ظل الاحتلال وبين الإرهاب المدان من قبل كل القوانين والأعراف الدولية، بل إن الاحتلال أحد أبرز أشكال الإرهاب".

وفيما يتعلق بالشأن الداخلي، رحب برهوم بما أعلنه عباس حول قدوم الحكومة إلى غزة، مؤكدًا أن حركته ستعمل على إنجاح مهمتها.

وشدد على أن حركته ستستمر في خطوات المصالحة حتى تصبح واقعًا ملموسًا كي يتفرغ الجميع للنهوض بالمشروع الوطني ومواجهة الاحتلال، مجددًا التأكيد على التزام حماس بما أعلنته في القاهرة.

وكان عباس رحب بما جرى مؤخرًا في مصر من استئناف جهود تحقيق المصالحة، معلنًا أنه وفي نهاية الأسبوع القادم ستذهب حكومة الوفاق لممارسة عملها في قطاع غزة.

يذكر أن حماس أعلنت قبل 3 أيام عن حل اللجنة الإدارية في غزة، ودعت حكومة الوفاق للقدوم إلى القطاع لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورًا.

أخبار ذات صلة

newsletter