Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'فلاي جوردن' توضح سبب انحراف طائرتها.. وتنفي ما تناقلته بعض المواقع | رؤيا الإخباري

'فلاي جوردن' توضح سبب انحراف طائرتها.. وتنفي ما تناقلته بعض المواقع

الأردن
نشر: 2017-09-20 21:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
"فلاي جوردن" توضح سبب انحراف طائرتها.. وتنفي ما تناقلته بعض المواقع
"فلاي جوردن" توضح  سبب انحراف طائرتها.. وتنفي ما تناقلته بعض المواقع

أوضحت شركة شركة سوليتير للطيران (فلاي جوردن" في بيان لها سبب انحراف طائرتها قائلة:" ان ما حصل للطائرة خلال هبوطها في مطار العقبة نتج عن السماح من قبل برج المطار للطائرة بالهبوط في مدرج 19 والذي كانت تزيد سرعة الرياح فيه عن 10 عقدة، الامر الذي عرض الطائرة لمواجهة سرعة الرياح القوية وتسبب بانحرافها عن مسارها باتجاه المنطقة الترابية".

وعبرت الشركة عن اسفها للحادث الذي حصل لطائرة مؤجرة للأجنحة الملكية الأردنية في مطار الحسين الدولي في العقبة.

وتاليا نص البيان:

شركة سوليتير للطيران (فلاي جوردن) توضح سبب انحراف الطائرة عن مسارها الى المنطقة الترابية التي وقعت أثناء هبوط الطائرة المستأجرة من قبل الأجنحة الملكية الأردنية، والتي كانت متجهة الى مطار العقبة (مطار الملك الحسين)، وتؤكد ان الهجمة الاعلامية على الشركة كانت عارية عن الصحة وبعيدة تماما عن المهنية الصحفية.

وصرحت سوليتير للطيران لمسافريها ان الطائرة استأجرتها الأجنحة الملكية الأردنية وكانت متجهة برحلة منتظمة وممنهجة من عمان الى العقبة ومن ثم الى مطار دبي.

وتبين سوليتير للطيران ان ما حصل للطائرة خلال هبوطها في مطار العقبة نتج عن السماح من قبل برج المطار للطائرة بالهبوط في مدرج 19 والذي كانت تزيد سرعة الرياح فيه عن 10 عقدة، الامر الذي عرض الطائرة لمواجهة سرعة الرياح القوية وتسبب بانحرافها عن مسارها باتجاه المنطقة الترابية.

وبحسب انظمة الطيران المدني فإنه لا يمكن لأي طائرة الهبوط بالمدرج 19 في ظل سرعة الرياح العالية فيه، ومن المفترض ان يحول الهبوط الى مدرج 01

وتشير سوليتير للطيران الى ان شركة الاجنحة الملكية الاردنية وبالتنسيق مع كادر الطائرة قامت بتأمين الركاب بفندق في مدينة العقبة ونقلهم اليه، حيث لا تتحمل الشركة المؤجرة للطائرة مسؤولية أيا من ذلك.


إقرأ أيضاً: 'الاجنحة الملكية' تؤمن طائرة لركابها من العقبة إلى دبي


وتؤكد سوليتير للطيران انها قامت بفتح تحقيق موسع مع الكابتن وطاقم الطائرة، للوقف على اسباب الحادثة بشكل دقيق.

كما قامت سلطة الطيران المدني بفتح تحقيقا في الحادثة.

وتكرر سوليتير للطيران تأكيدها على شعارها الدائم "السلامة اولا" حيث تولي الشركة جل اهتمامها للحافظ على سلامة مسافريها، وسيتم الاعلان عن كافة تفاصيل التحقيق عند صدوره من قبل سوليتير للطيران امام الرأي العام.

وقدر الله وما شاء فعل

أخبار ذات صلة

newsletter