Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
افتتاح مهرجان الجوافة الوطني الثالث | رؤيا الإخباري

افتتاح مهرجان الجوافة الوطني الثالث

الأردن
نشر: 2017-09-20 14:33 آخر تحديث: 2023-06-18 15:24
ارشيفية
ارشيفية

افتتح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات في لواء ناعور الأربعاء، مهرجان الجوافة الوطني الثالث "مواسم خيرات ناعور"، وايام ناعور الثقافية الذي نظمته مديرية زراعة ناعور والإرشادِ الزراعيِّ في اللواءِ وجمعية نشامى ونشميات لواء ناعور التطوعية، بمشاركة نخبةً من مزارعي ومنتِجي القطاعِ الزراعي.

وأكد الحنيفات خلال افتتاح المهرجان ان القطاع الزراعي حقق إنجازاتٍ هامَّةٍ في مسيرةِ التنمية الزراعية وتوفير ودعم منظومة الأمن الغذائي، ودفع عجلة التنميةِ في الأردنِّ ومعظمِ دُوَلِ الجوارِ العربيِّ على مدى خمسةِ عقودٍ مِنَ الزمن.

واشار الى ان الصناعاتِ المعتَمِدَةِ على الأشجارِ والتحريجِ الصناعيِّ، والصناعات الغذائية ما زالت دونَ الطموح, خاصة وأن هناك أكثر من 700 مركَّبٍ دوائيٍّ مستخلصٍ مِنَ النباتاتِ تزيدُ قيمَتُها السوقيةُ على 50 مليارِ دولار.

ودعا القطاعَ الخاصَّ الى التوجُّهِ لمزيدٍ مِنَ الاستثماراتِ في القطاعِ الزراعيِ في إطارِ الاستخدامِ المتكاملِ للمواردِ الطبيعيةِ والإنتاجِ الزراعيِّ الذي يمتازُ بهِ الأردن.

واشتمل المعرض الذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام على ثمار وعصائر الجوافة من عدة مناطق من المملكة ومنتجات النخيل وشركات بيع المبيدات الزراعية والأسمدة وشركات العلاجات والمطاعيم البيطرية وشركات دواجن والعسل والأزهار .

أخبار ذات صلة

newsletter