Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شاهد.. الإمارات تستعين بالأردن لتفكيك شبكات لتهريب المخدرات | رؤيا الإخباري

شاهد.. الإمارات تستعين بالأردن لتفكيك شبكات لتهريب المخدرات

الأردن
نشر: 2017-09-20 10:55 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
احد المقبوض عليهم
احد المقبوض عليهم

أحبطت وزارة الداخلية الإماراتية عمل شبكات إقليمية لتهريب المخدرات بعمليات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية المشتركة مع الأجهزة النظيرة في بلدان عربية من بينها الأردن، بحسب ما نشرت صحيفة الإمارات اليوم.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن الادارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية في عملية مشتركة مع نظيرتها الأردنية من ضبط كمية من مخدر الكبتاجون في إمارة أبوظبي قدرت بحوالي 150 ألف قرص في شهر مايو من العام الجاري، والقبض على متهمين اثنين يحملان جنسية خليجية في إمارة أبوظبي.

ولم يمض اسبوع على هذه العملية حتى تمكنت المكافحة الاتحادية بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات بشرطة ابوظبي من الإطاحة بشخص عربي الجنسية وبحوزته كمية من أقراص الكبتاجون بلغت 424 ألف و 200 قرص ، وذلك بعد أن تم إعداد كمين محكم للقبض عليه متلبسا ببيع جزء من تلك الكمية لأحد العناصر السرية بينما عثر على الكمية المتبقية منها مخبأة بمقر إقامته بإمارة ابوظبي.

 

 

كما تمكن عناصر المكافحة الاتحادية ، بالاشتراك مع مديرية مكافحة المخدرات بالسعودية من ضبط 2 مليون و12 ألف قرص من مخدر الكبتاجون في إمارة القيوين كانت مخبأة في سيارة ذات دفع رباعي ، والقبض على 4 متهمين يحملون جنسية خليجية خططوا لتهريبها إلى المملكة العربية السعودية، وبفضل المتابعة السرية لمدة 3 أشهر ما بعد العملية تم الاستدلال على أطراف العصابة التي تورطت في جلب وتهريب تلك الكميات إلى الدولة مخبأة في شتلات زراعية حية حيث تم القبض عليهم في إمارة رأس الخيمة وبحوزتهم 4 مليون 200ألف قرص من الكبتاجون.

وفي عملية أخرى وبناء على معلومات للإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية القي القبض على 5 متهمين من جنسية خليجية وآسيوية في إمارة دبي وضبط كمية من مخدر الكبتاجون تقدر بعدد 353 ألف قرص.


إقرأ أيضاً: صور .. إحباط 3 محاولات تهريب مخدرات إحداها داخل 'مقدوس'


وتم احباط عملية لتهريب الكبتاجون بواسطة سفينة خشبية قادمة من احدى الدول الآسيوية من عبر أحد موانئ الدولة تم ضبط كمية اخرى كانت مخبأة في المركبة وبعضها في السقف المعلق بمقر السكن الخاص بالتاجر بلغ إجمالياً 777 ألف و250 قرص من الكبتاجون.

 

أخبار ذات صلة

newsletter