Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يدعو لحماية الروهينغيا من التطهير العرقي | رؤيا الإخباري

الصفدي يدعو لحماية الروهينغيا من التطهير العرقي

الأردن
نشر: 2017-09-20 10:42 آخر تحديث: 2023-06-18 12:59
ارشيفية
ارشيفية

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الثلاثاء، الصفدي أن ما يجري في ميانمار جريمة ضد الانسانية وعملية إبادة جماعية وتطهير عرقي تتناقض مع كل ما هو انساني، وهي استباحة لكل القيم الانسانية وخرق لكل القوانين والشرائع الدولية.

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع فريق اتصال منظمة التعاون الإسلامي المعني بالروهينغيا الذي عقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ودعا الى تبني خطوات عملية تتضمن تحركات سياسية وقانونية لوقف الكارثة المستمرة في ميانمار، مؤكدا أنه لا بد من مبادرة عربية إسلامية شاملة تتضمن التحرك في مجلس الأمن الدولي للخروج بقرار يلزم حكومة ميانمار تحمل مسؤولياتها ووقف الكارثة، وعبر المنابر القانونية لضمان محاسبة المسؤولين عن تلك الكارثة.

وأكد الصفدي أن الدبلوماسية الأردنية، وبمتابعة مباشرة وتوجيه مباشر من جلالة الملك عبدالله الثاني، ستظل تعمل مع الاشقاء والاصدقاء لوقف هذه الجرائم ولحماية الروهينغيا مما يرتكب ضدهم من انتهاكات تتحمل حكومة ميانمار مسؤولياتها.


إقرأ أيضاً: ماكرون يدين 'التطهير العرقي' بحق الروهينغا في بورما


وأضاف أن الأردن يبذل كل ما يستطيع من جهد مع منظمة التعاون الاسلامي والاشقاء لوقف هذه الجرائم، وأن المملكة مستمرة بالتواصل مع الاصدقاء في المجتمع الدولي لوقف هذه الكارثة الإنسانية.

أخبار ذات صلة

newsletter