Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محاكم استئناف عمان ترد 3 طعون انتخابية | رؤيا الإخباري

محاكم استئناف عمان ترد 3 طعون انتخابية

الأردن
نشر: 2017-09-19 15:45 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
ارشيفية
ارشيفية

ردت محاكم استئناف عمان 3 طعون في نتائج انتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات (اللامركزية) الأخيرة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية بترا عن مدير الشؤون القانونية مستشار مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب محمد القطاونة.

وقال قطاونة ان محكمة استئناف عمان برئاسة القاضي عاكف بشارات وعضوية القاضيين زهير العمري وسطام المجالي قررت رد الطعن المقدم من احد المترشحين في الدائرة الانتخابية الـ29 التابعة لمنطقة بلدية الموقر في محافظة العاصمة.

وبين القطاونة ان هيئة المحكمة توصلت الى ان الطاعن انصب طعنه على دائرة انتخابية تم الغاء عمليتي الاقتراع والفرز فيها من قبل مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب وفقاً للصلاحية الممنوحة لها بموجب المادة (30) من قانون اللامركزية، وان طعن الطاعن يغدو لا محل له ومستوجب الرد شكلاً.


إقرأ أيضاً: محاكم الاستئناف والبداية ترد 5 طعون بصحة نتائج الانتخابية


فيما قررت هيئة المحكمة أيضاً رد طعنين اخرين، قُدما ضد نتائج انتخابات الدائرة الـ 13 والدائرة الـ15 في محافظة العاصمة، حيثُ قررت المحكمة ان الطعن لا ينطوي على أي مطاعن قانونية جدية بصحة النتائج الخاصة بتلك الدائرة، وعملاً بأحكام المادة (32) من قانون اللامركزية ردت المحكمة الطعنين موضوعاً لعدم قيامهما على أي سند قانوني او واقعي سليم.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter