Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملقي يطلب إيجاد مقبرة جديدة لعدم قدرة مقبرة سحاب على الاستيعاب | رؤيا الإخباري

الملقي يطلب إيجاد مقبرة جديدة لعدم قدرة مقبرة سحاب على الاستيعاب

الأردن
نشر: 2017-09-18 16:57 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
رئيس الوزراء هاني الملقي - أرشيفية
رئيس الوزراء هاني الملقي - أرشيفية

أكد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ضرورة تركيز عمل وجهود امانة عمان الكبرى خلال الفترة المقبلة على تعزيز الخدمات التي تقدمها للمواطنين وتمس حياتهم اليومية والارتقاء بمستوى ونوعية البنية التحتية والخدمات فيها .

كما اكد رئيس الوزراء خلال زيارته الاثنين امانة عمان الكبرى ولقائه امين عمان يوسف الشواربة ونائب الامين ومدير المدينة وكبار المسؤولين فيها أهمية ايجاد حلول حقيقية للتحديات التي تواجه المواطن سيما ما يتعلق بالازدحامات المرورية لافتا بهذا الصدد الى اهمية الارتقاء بمستوى النقل العام داخل العاصمة ورفع سوية الحافلات العاملة ووفق ترددات منتظمة تشجع المواطنين على استخدامها في تنقلاتهم .

واشاد الملقي بإجراءات التحول الالكتروني لأمانة عمان في تقديم مجموعة من الخدمات الامر الذي يسهل على المواطنين والمستثمرين ويختصر الوقت والجهد في انجاز المعاملات ،مؤكدا اهمية اعادة دراسة الاجراءات الاخرى التي لم يتم اتمتتها والاستغناء عن اي اجراءات غير ضرورية وقال " نريد اجراءات سهلة وميسرة ومفهومة وبعيدة عن الاجتهاد".

واكد رئيس الوزراء اهمية ان تكون موازنة الامانة للعام المقبل محددة الاهداف وان تتضمن فقط المشاريع ذات الاولوية التي ستنفذها الامانة العام القادم داعيا مجلس امانة عمان الجديد الى تحديد اولويات المشاريع والخدمات الضرورية.

ولفت الى ضرورة ان تكون موازنة الامانة للعام المقبل مركزة على ضبط النفقات وترشيدها مع الحفاظ على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وحتى لا يتم تحميل موازنة الامانة اي اعباء اضافية وقال " نريدها موازنة لخدمة المواطن".

وبشأن مشروع الباص السريع اكد رئيس الوزراء اهمية اعطاء الاولوية في مراحل تنفيذ المشروع للتقاطعات الكبرى من محطات وجسور التي يحتاجها خط سير الباص السريع لضمان سرعة تنفيذه وبعد انجازها البدء بفتح المسارات التي سيسلكها مسار الباص السريع .

وشدد رئيس الوزراء بهذا الصدد على ضرورة طرح عطاءات تنفيذ مشروع الباص السريع بكل شفافية واتاحة المجال امام الشركات الكفؤة للتنافس على تنفيذ هذا المشروع الحيوي للنقل في العاصمة.

ولفت الى اهمية زيادة الاهتمام بممرات المشاة والارصفة في العديد من المناطق سيما التي باتت متنفسا ومقصدا للمواطنين والحركة السياحية وتنظيم اللوحات الاعلانية ومعالجة التلوث البصري.

وبشأن مطلب الامانة بإيجاد قطعة ارض مناسبة لإقامة مقبرة عليها سيما في ظل عدم مقدرة مقبرة سحاب على الاستيعاب خلال الفترة المقبلة اشار رئيس الوزراء الى اهمية التنسيق بين الامانة ووزارة المالية / دائرة الاراضي والمساحة لإيجاد موقع جديد تتوفر فيه سهولة الوصول وخدمات البنية التحتية .

كما اكد اهمية الاسراع في ايجاد اماكن بديلة للسوق المركزي ولمسلخ امانة عمان وبشكل يسهم في تحسين الخدمة والمحافظة على البيئة وشروط السلامة العامة .

أخبار ذات صلة

newsletter