Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بريطانيا تتعامل مع 'حدث إرهابي' أوقع ضحايا غرب لندن | رؤيا الإخباري

بريطانيا تتعامل مع 'حدث إرهابي' أوقع ضحايا غرب لندن

عربي دولي
نشر: 2017-09-15 10:54 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

انفجرت قنبلة بدائية الصنع في قطار أنفاق بلندن في وقت الذروة فحاصرت ألسنة اللهب إحدى عرباته مما أسفر عن إصابة 29 شخصا الجمعة في خامس حادث إرهابي تشهده بريطانيا هذا العام لكن العبوة لم تنفجر بالكامل على ما يبدو.

وفر الركاب المتجهون إلى العاصمة البريطانية مذعورين بعد الانفجار بينما كان القطار على وشك مغادرة محطة مترو بارسونز جرين في غرب لندن الساعة (0720 بتوقيت جرينتش).

وعانى بعض المصابين من حروق فيما أصيب البعض الآخر في تدافع وقع بسبب الهرب من المحطة لكن مسؤولين في قطاع الصحة استبعدوا وجود إصابات خطيرة.

وقال مارك رولي أكبر مسؤول عن مكافحة الإرهاب في بريطانيا للصحفيين ”نعتقد أن هذا كان تفجير عبوة ناسفة بدائية الصنع“.

وقالت الشرطة إن البحث يجري بمشاركة مئات العناصر تساندهم أجهزة المخابرات للعثور على المسؤول. وامتنع رولي عن قول ما إذا كان المهاجم المشتبه به كان على متن القطار وقال إن التحقيق جار.

ووصفت رئيسة الوزراء تيريزا ماي الواقعة ”بالهجوم الخسيس“ وقالت إن مستوى التهديد الأمني على المستوى الوطني رفع درجة لأعلى مستوى وهو ”حرج“.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم عبر وكالة أعماق التابعة له.

وأظهرت صور التقطت في موقع الحادث دلوا أبيض احترقت أجزاء منه وكيسا بلاستيكيا على أرض إحدى عربات القطار. وتصاعدت ألسنة اللهب من الدلو وخرجت منه بعض الأسلاك على ما يبدو.

وقال رجل كان في القطار لرويترز ”كنت في العربة الثانية من الخلف. سمعت صوتا ما. نظرت ورأيت العربة التي تلتهمها النيران في طريقها إلي“.

أخبار ذات صلة

newsletter