Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
هيئة كورية شمالية تريد تحويل الولايات المتحدة الى 'رماد وظلام' | رؤيا الإخباري

هيئة كورية شمالية تريد تحويل الولايات المتحدة الى 'رماد وظلام'

عربي دولي
نشر: 2017-09-14 10:40 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
علم امريكا وكوريا الشمالية
علم امريكا وكوريا الشمالية

دعت هيئة كورية شمالية الخميس الى "ضرب الولايات المتحدة حتى الموت" مثل "كلب مسعور" لاعدادها العقوبات الدولية الجديدة التي فرضت على بيونغ يانغ على خلفية تجربتها النووية الاخيرة.

واكدت المنظمة ايضا ان اليابان حليفة الولايات المتحدة يجب "اغراقها في البحر".

وأقر مجلس الامن بالاجماع الاثنين حزمة ثامنة من العقوبات على كوريا الشمالية تفرض عليها حظرا على تجارة النسيج وقيودا على واردتها النفطية، وذلك بعد اسبوع على إجراء بيونغ يانغ تجربة على ما قالت انه قنبلة هيدروجينية صغيرة الى درجة يمكن وضعها على صاروخ، مما اثار التوتر على شبه الجزيرة الكورية.

وندد متحدث باسم "لجنة السلام لاسيا-المحيط الهادئ" الكورية الشمالية ب"قرار العقوبات الشائن" وقال ان هناك دعوات متزايدة لرد قوي على الولايات المتحدة وحلفائها.


إقرأ أيضاً: بيونغ يانغ تهدد واشنطن بـ 'أشد الآلام' بعد عقوبات الأمم المتحدة


واكد المتحدث في بيان نقلته وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية "ان جيش وشعب جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية يطالبون بالاجماع بضرب اليانكيز (الاميركيين)، الجناة الرئيسيين في إعداد +قرار العقوبات+ حتى الموت كما تليق العصا بكلب مسعور".

واضاف "حان الوقت لتدمير المعتدين الاميركيين الامبرياليين. لنحول الارض الاميركية رمادا وظلام".

ولكوريا الشمالية تاريخ في توجيه التهديدات الخطيرة ضد الولايات المتحدة وحلفائها لكن دون تنفيذها.

وقالت وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية إن "لجنة السلام لاسيا- المحيط الهادئ" تعمل "كنافذة لتحسين العلاقات مع دول مثل الولايات المتحدة واليابان (...) وفي الوقت نفسه على تغيير الصورة السلبية والمنعزلة لكوريا الشمالية".

لكن بيان "لجنة السلام لاسيا-المحيط الهادئ" يتهم طوكيو "بالرقص على أنغام الولايات المتحدة"، ويحذر من "ضربة تترك أثرا" على اليابان، مشيرا الى تجربة اطلاق الصاروخ الذي عبر فوق الجزر اليابانية الشهر الماضي.

وقامت بيونغ يانغ باطلاق صاروخ متوسط المدى فوق هوكايدو مما ادى الى اطلاق صفارات الانذار وفيض من الرسائل النصية التحذيرية في شمال اليابان.

وحذرت اللجنة من ان "الجزر الاربع التي يشكل الارخبيل يجب إغراقها في البحر بالقنبلة النووية" الكورية الشمالية.

وتقول كوريا الشمالية ان الاسلحة النووية ضرورية لها لحمايتها من القوات الاميركية "المعادية".

ويقول المحللون ان برنامج الاسلحة الكوري الشمالي حقق تقدما سريعا تحت نظام كيم جونغ-اون، وان العقوبات السابقة لم تنجح في وقفه.

 

أخبار ذات صلة

newsletter