Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نبض البلد يناقش الموقف النيابي من قانون ضريبة الدخل والازمة الكورية الشمالية | رؤيا الإخباري

نبض البلد يناقش الموقف النيابي من قانون ضريبة الدخل والازمة الكورية الشمالية

الأردن
نشر: 2017-09-13 21:37 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

ناقشت حلقة برنامج نبض البلد الذي تقدمه قناة رؤيا الفضائية، الأربعاء، في محورين قضيتي الأزمة الأمريكية الكورية الشمالية، والموقف النيابي من تعديل قانون الضريبة، حيث استضافت كلا من الخبير الاستراتيجي حسن البراري والنائب خالد البكاري.

وفي المحور الأول، يرى المحلل السياسي حسن البراري أن ما تقوم به ادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تجاه كوريا الشمالية هو تأزيم أكثر للمشكلة، لافتا إلى أن الخيارات المطروحة أمام ترمب، متسائلا إن كانت هذه الخيارات ستجبر كوريا الشمالية على التراجع.

وفيما قال أن كوريا الشمالية دولة ضعيفة بالموازين الدولية مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية التي تستطيع مسحها عسكريا، أشار إلى ان ما يدفع هذه الدولة الى هذه التصرفات هو الشعور بالتهديد المتولد منذ سقوط نظام صدام حسين بالعراق، مستبعدا اللجوء لخيار عسكري.

وأشار إلى أن الصين التي تحقق تقدما اقتصاديا وعسكريا اليوم تشكل التهديد الأكبر للولايات المتحدة الأمريكية، وهي تستغل ورقة كوريا الشمالية لتثبيت وجودها مع حلفائها في كوريا الجنوبية واليابان.

وفي المحور الثاني، الذي ناقش الموقف النيابي من قانون ضريبة الدخل، قال النائب خالد البكار إن المجلس لن يمرر أي قانون سيمس بشرائح غير قادرة على دفع الضرائب.


إقرأ أيضاً: نبض البلد يناقش الملفات الأقليمية



وأضاف البكار أن الحكومة لا تتجه لتحميل الأفراد مزيدا من الأعباء، مستبعدا أن يمس القانون الجديد حال مروره من دخله الشهري 1500 دينار.

 

أخبار ذات صلة

newsletter