Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اتفاقية لإنشاء 3 تقاطعات مرورية في عمّان بدعم سعودي كامل | رؤيا الإخباري

اتفاقية لإنشاء 3 تقاطعات مرورية في عمّان بدعم سعودي كامل

الأردن
نشر: 2017-09-13 11:43 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

رعى رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي بدار رئاسة الوزراء، توقيع اتفاقية المنحة السعودية الخاصة بمشروع التقاطعات المرورية في عمّان بقيمة (60) مليون دولار.

ووقع الاتفاقية عن الجانب الاردني وزير التخطيط والتعاون الدولي عماد فاخوري وعن الجانب السعودي نائب رئيس مجلس ادارة الصندوق السعودي للتنمية المهندس يوسف البسام.

وتأتي المنحة المخصصة لمشروع التقاطعات المرورية في عمّان ضمن المنحة السعودية المقدمة للاردن والبالغة (250ر1) مليار دولار لتمويل المشاريع ذات الأولوية وفي مختلف القطاعات والدعم المقدم لمساندة الأردن في جهوده باستضافة اللاجئين السوريين وتمويل مشروع إنشاء وتأهيل الطريق الصحراوي التي تم التوقيع عليها خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الى الأردن في آذار الماضي.

وسيسهم مشروع التقاطعات المرورية الى تأمين الحركة الانسيابية للازمات المرورية في العاصمة عمّان حيث سيتم إنشاء (3) تقاطعات في عدد من شوارع العاصمة.

ويتألف التقاطع الاول بإقامة تقاطع رباعي بمنطقة خريبة السوق مكون من نفق بطول (110 م) باتجاه واحد، وجسر بطول (350 م) بكلا الاتجاهين ودوار.

ويتكون الثاني في مرج الحمام على طريق عمان البحر الميت بإنشاء تقاطع من (3) مستويات مكون من جسر خرساني بطول (240 م) ونفق بطول (110 م) ضمن (4) مسارب وفي كلا الاتجاهين بالاضافة الى تنفيذ تأهيل جميع الطرق الرئيسية والخدمية المتصلة بالتقاطع.

فيما يكون الثالث على شارع الحرية مع شارع القدس من خلال انشاء تقاطع رباعي ضمن (4) مستويات، حيث يتكون المستوى الاول من جسر بطول (560 م) مع جدران استنادية ويتكون الثاني من جسر بطول (220 م) مع جدران استنادية.

ويتكون الثالث من تقاطع رباعي بإشارة ضوئية، فيما يتكون المستوى الرابع من نفق بـ(4) مسارات بطول (100 م) في كلا الاتجاهين وجدران استنادية ومسار للباصات بعرض (10 م) في الجزيرة الوسطية.

أخبار ذات صلة

newsletter