Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نيمار يحتفل بسحق فريقه باريس سان جيرمان سيلتيك بخماسية | رؤيا الإخباري

نيمار يحتفل بسحق فريقه باريس سان جيرمان سيلتيك بخماسية

رياضة
نشر: 2017-09-13 07:59 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
نيمار لاعب باريس سان جيرمان يحتفل باحراز هدف في مرمى سيلتيك
نيمار لاعب باريس سان جيرمان يحتفل باحراز هدف في مرمى سيلتيك

استعرض باريس سان جيرمان عضلاته الهجومية بوجود نيمار وكيليان مبابي وإدينسون كافاني ليقسو على سيلتيك بنتيجة 5-صفر في الجولة الأولى للمجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء وذلك بعد أن قدم أغلى خط هجوم في العالم عرضا فنيا رائعا.

وتصدر نيمار، الذي خاض أول مباراة أوروبية له مع سان جيرمان عقب صفقة انتقاله القياسية العالمية من برشلونة، قائمة المسجلين يوم الثلاثاء وانضم إليه مبابي وكافاني وهما العنصران الآخران في خط هجوم سان جيرمان الكاسح.

وافتتح اللاعب البرازيلي، المنضم في صفقة بلغت قيمتها 222 مليون يورو (265.60 مليون دولار)، الأهداف في الدقيقة 19 بإنهاء مميز للكرة قبل أن يسجل المهاجم الفرنسي مبابي الهدف الثاني.

وجاء هدف مبابي بعدما أخفق كافاني في متابعة كرة عرضية لتصل إلى اللاعب القادم من موناكو والذي سجل بتسديدة من مدى قريب.

وسجل كافاني من ركلة جزاء قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول.

وانتظر الضيوف حتى الدقيقة 83 ليضيفوا الهدف الرابع بواسطة ميكائيل لوستيج الذي سجل بالخطأ في مرمى فريقه قبل أن يضيف كافاني مهاجم أوروجواي الهدف الخامس بعدها بدقيقتين بضربة رأس متقنة.

وقال نيمار للصحفيين ”أنا سعيد جدا. كانت مباراة رائعة وأنا سعيد من أجل الفريق. حققنا فوزا مهما“.

وردا على سؤال بخصوص مبابي قال نيمار ”ينتابني شعور بالفخر دائما باللعب إلى جوار لاعبين رائعين حتى لو كانوا من الشبان. بالنسبة لي هو لاعب رائع ويملك الطموح ليتطور بشكل أكبر“.

وأضاف كافاني ”حافظنا على تركيزنا طوال الوقت وليس فقط عند اللجوء إلى الهجوم لكن خلال الدفاع أيضا. كانت مباراة مثالية. كنا نحتاج لتقديم مثل هذا الأداء لحصد النقاط الثلاث“.

وتضم تشكيلة سان جيرمان، الساعي لنيل لقب دوري الأبطال، أغلى خط هجوم في التاريخ بوجود نيمار إضافة لمبابي القادم على سبيل الإعارة، والذي سينتقل بشكل نهائي مقابل 180 مليون يورو العام المقبل، بعد انضمامهما عقب نهاية الموسم الماضي.

ومع وجود كافاني الذي انضم لسان جيرمان مقابل 64 مليون يورو عام 2013 بدا أن الفريق الفرنسي قد ادخل الرهبة في نفوس فريق سيلتيك حيث بدا بلا حول ولا قوة.

وقال بريندان رودجرز مدرب سيلتيك ”إنها تشكيلة استثنائية يملكها باريس لكني فخور بأداء لاعبي فريقي في الشوط الثاني. كانت الجماهير رائعة وواصلت دعمنا“.

ويلعب باريس سان جيرمان في الجولة المقبلة على أرضه مع بايرن ميونيخ في قمة مرتقبة في 27 سبتمبر أيلول الجاري بينما يحل سيلتيك ضيفا على أندرلخت.

وكان سان جيرمان خرج من دور الثمانية لدوري الأبطال في أربعة مواسم متتالية قبل أن يخرج الموسم الماضي أمام برشلونة في دور الستة عشر بعد انتفاضة مذهلة للنادي الإسباني.

أخبار ذات صلة

newsletter