(١١) الف حقيبة مدرسية من صندوق الزكاة

محليات

نشر: 2017-09-12 16:07

آخر تحديث: 2017-09-12 16:07


تحرير: اسامة العدوان

الحقائب
الحقائب
Article Source المصدر

سلم صندوق الزكاة الى مدراء الأوقاف في مختلف محافظات المملكة (١١)ألف حقيبة مدرسية بكلفة تقديرية بلغت (٩٢) ألف دينار، لتوزيعها على مستحقيها من الطلبة الفقراء والمحتاجين واهالي الطلبة المنتفعين من الصندوق.

وخلال حفل اقيم اليوم في مسجد القواسمي، أشار وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات وبحضور امين عام الوزارة محمود الحديد ومدير عام صندوق الزكاة ومدراء اوقاف المحاافظات الى أهمية دور صندوق الزكاة في تقديم العون والمساعدة للفقراء والمحتاجين ورعاية وكفالة الأيتام وإقامة المشاريع الإنتاجية.

وقال إن هذه الحقائب جاء تسليمها تزامنا مع بداية العام الدراسي لمساعدة أهالي الطلبة المحتاجين في تأمين جزء من مستلزمات الطلبة.

وأضاف أن الصندوق خلال المرحلة المقبلة، وفي إطار خطة عامة سيركز على تقديم المشاريع الإنتاجية والاستثمارية المتوسطة للأسر الفقيرة والمحتاجة لكي تعتمد هذه الأسر على نفسها دون حاجة لأي مساعدات، مبينا أن توزيع الحقائب المدرسية حالة من حالات التكافل الاجتماعي في بلدنا.

وأكد عربيات على أن موسم الحج هذا العام مفخرة وطنية وفقا لمعايير النقل والسكن والاعاشة وهو انجاز وطني شهد له الجانب السعودي والحجاج الأردنيين حيث أكد الحجاج ان الخدمات وصلت لمرحلة الرفاهية واكد انه لن يكون الموسم المثالي الأخير بل هو خطوة على طريق للوصول لاعلى المستويات
وتقدم بالشكر لكل من ساهم ويساهم في إنجاح مشاريع الوزارة وازدهارها وتطورها لتكون انموذجا على مستوى الوطن العربي في العمل والعطاء .

وبين مدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات إن صندوق الزكاة حقق انجازات نوعية في فترته الاخيرة في مجال تقديم العون والمساعدة للفقراء والمحتاجين .


إقرأ أيضاً: عربيات لمنتقديه: تذكروا يوما ستقفون فيه أمام الله.. فيديو


ودعا السميرات الأثرياء والموسرين الى تقديم صدقاتهم وزكاة أموالهم للصندوق لتمكينه من مواصلة رسالته الانسانية السامية تجاه شرائح الفقراء والمحتاجين، مؤكدا أن عملية توزيع المشروعات والمعونات والمخصصات تخضع لشروط دقيقة ودراسات ميدانية شاملة لتحديد مدى حاجتهم لمثل هذه المساعدات، كما انها تخضع لرقابة ديوان المحاسبة والرقابة الداخلية.