العدوان: نسبة الفقر في جرش عمل تتراوح بين ١٥ - ٣٢%

محليات

نشر: 2017-09-12 15:59

آخر تحديث: 2017-09-12 16:04


ارشيفية
ارشيفية
Article Source المصدر

 قال محافظ جرش رائد العدوان، ان نسبة الفقر في المحافظة تتراوح بين ١٥ – ٣٢ في المائة حيث اعلاها في قضاء برما.

ولفت العدوان خلال لقاء مع لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان اليوم، الى ضآلة المشروعات التي تخدم فئة الشباب في المحافظة، موضحا انه يجري التنسيق مع وزارتي الزراعة والتخطيط والتعاون الدولي لاتخاذ اجراءات من شأنها تمكين الشباب والجمعيات والاندية من الحصول على قطع اراض حرجية تكون صديقة للبيئة ومعدة لاستقبال الزوار.

وفي اللقاء الذي بحث القضايا المجتمعية والتنموية، أكد العدوان ان الخدمات اصبحت الان في عهدة المجلسين التنفيذي والمحافظة لدراستها من خلال موازنة المحافظة.

من جانبه اكد مدير صندوق التنمية والتشغيل فاروق الحديدي، أن لدى الصندوق حزمة من البرامج التمويلية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وفي مقدمتها نحو ٢٠ مشروعا خصصت لشباب محافظة جرش بتوجيه ملكي.

وقال رئيس اللجنة العين سمير مراد خلال اللقاء الذي شاركت فيه فاعليات شعبية ورسمية ورؤساء بلديات ومؤسسات مجتمع مدني، ان "الهدف من اللقاء التعرف على أهم المشكلات التي تواجه القطاعات المختلفة ونقلها إلى السلطة التنفيذية، مشددا على أهمية التعاون بين القطاعات التنموية لتوفير أكبر عدد من فرص العمل لتشغيل الشباب وتخفيف ظاهرتي البطالة والفقر في المحافظة.

وقال ان اللجنة ستضع توصياتها حول الزيارة ودفعها للحكومة.


إقرأ أيضاً: الإفتاء تعطي الزوجة حق اللجوء للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب الفقر