Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مع العودة للدراسة .. ثلاثة تطبيقات ضرورية لكل الطلاب | رؤيا الإخباري

مع العودة للدراسة .. ثلاثة تطبيقات ضرورية لكل الطلاب

تكنولوجيا
نشر: 2017-09-12 13:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تعبيرية
تعبيرية

مع بدء العام الدراسي الجديد في المنطقة العربية، يحتاج الطلاب إلى وسائل وأدوات لتجهيز أنفسهم للعام الدراسي بما في ذلك الاستفادة من بعض تطبيقات الهواتف الذكية.

لذا إليكم 3 تطبيقات نوصي بها لكافة الطلاب مع انطلاق العام الدراسي:

تطبيق Google Keep

لا غنى عن وجود تطبيق لتسجيل الملاحظات والأفكار بالنسبة للطلاب، ويأتي تطبيق Google Keep كأحد أفضل التطبيقات المتوفرة في هذا المجال.

يتيح التطبيق إمكانية تدوين الملاحظات وإنشاء القوائم بسرعة ومرونة وكذلك الحصول على تنبيهات بهذه الملاحظات في الوقت المناسب، إلى جانب إمكانية فرز وتنظيم الملاحظات بطريقة أنيقة.

ما يميز التطبيق هو قدرته على تحويل الملاحظات الصوتية إلى نصوص مع دعم اللغة العربية، وهي بلا شك ميزة مهمة جداً للكثير من الطلاب.

أضف إلى ذلك القدرة على مزامنة الملاحظات على مختلف الأجهزة والوصول إليها من أي مكان.

تطبيق My Study Life

خلال العام الدراسي الجديد، سيكون أمامك الكثير من المهام للقيام بها وذلك في مواعيد محددة الأمر الذي يحتاج منك إلى متابعة دائمة وعدم حدوث تعارض بين هذه المهام.

تطبيق My Study Life يتيح لك التخطيط لمهامك وتنظيمها بطريقة سهلة، وتجزئة المهام بحسب المساقات وتتبعها بطريقة فعالة، إضافة إلى القدرة على رفع المستندات مثل الامتحانات والواجبات والمحاضرات إلى السحابة والوصول إليها من أي جهاز.

تطبيق Forest

لا شك أنك تحتاج إلى تغيير بعض العادات مع بدء العام الدراسي الجديد، أهمها محاولة الحد من استخدام الشبكات الاجتماعية والتركيز بدلاً من ذلك على حياتك الدراسية.

تطبيق Forest يساعدك على مكافحة إدمان الهواتف الذكية والجلوس لساعات طويلة على الشبكات الاجتماعية، إضافة إلى مساعدتك على التركيز وإنجاز المزيد من المهام.

فكرة التطبيق ببساطة تعتمد على غرسك لبذرة ورعايتها لتنمو وتصبح شجرة، لكن لفعل ذلك عليك عدم استخدام تطبيقات أخرى مثل فيس بوك فكلما قمت باستخدام هذه التطبيقات فإن الشجرة ستذبل وتموت.


إقرأ أيضاً: احذر.. برامج تجسس 'خبيثة' في تطبيقات الرسائل


أخبار ذات صلة

newsletter