ارتفاع معدل التضخم ٣,٣ % خلال أول ٨ أشهر

اقتصاد

نشر: 2017-09-11 20:05

آخر تحديث: 2017-09-11 20:09


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

ارتفع معدلُ التضخم في الاردن خلال الثمانيةِ اشهرٍ الاولى من العام الحالي بنسبة ٣.٣% مقارنة بذاتِ الفترةِ من العام الماضي نتيجةَ ارتفاعِ اسعارِ مجموعةِ النقل بنسبة ١٣.٢% ومجموعةِ الثقافة والترفيه بنسبة ٩%.

بياناتُ دائرةِ الاحصاءات العامة اظهرت ان معدلاتِ التضخمِ خلال الاشهرِ الثمانية الاولى سجلت مستوياتٍ اعلى من ذاتِ الفترةِ من العام الماضي حيث سجلَ شهرُ اب المنصرم اعلى مستوىً خلالَ العام الحالي وهو قريبٌ لمستوى شهرِ شباط، اما في العام الماضي فقد سجل أعلى مستوىً في شهر تموز.

وارتفع معدلُ التضخمِ في شهر آب من العام الحالي ٢.٣% مقارنة مع ذات الشهر من العام الماضي، حيث ارتفعت اسعار مجموعة النقل ١١.٣%، ومجموعة العناية الشخصية بنسبة ٧% و "التبغ والسجائر" بنسبة ٦.٨%، في حين انخفضت اسعار "الخضروات والبقول الجافه والمعلبه" بنسبة ١٣%، واللحوم والدواجن" بنسبة ٧.١%.

في حين سجل شهر آب ارتفاعا في معدلِ التضخم بنسبةٍ طفيفة مقارنةً مع شهر تموزَ من هذا العام ... نظرا لارتفاع اسعارِ الخضروات والبقولِ الجافة والمعلبه" بنسبة ١٠.٥%، "الفواكة والمكسرات" بنسبة ٦.٢%، "الألبان ومنتجاتها والبيض" بنسبة ٣.١%، مقابلَ انخفاضٍ في اسعار مجموعة "اللحوم والدواجن" بنسبة ٣.٧% والملابسِ والاحذية بنسب طفيفة.