٣٠ داعشية فجرن أنفسهن في الموصل

عربي دولي

نشر: 2017-09-11 06:51

آخر تحديث: 2017-09-11 06:51


الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
Article Source المصدر

كشف المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب بالعراق، صباح النعمان، عن تفجير "٣٠" انتحارية من نساء داعش أنفسهن بأحزمة ناسفة ومفخخات في القوات العراقية والبيشمركة خلال معركة الموصل بالجانب الأيمن، التي كانت قد انطلقت في أكتوبر ٢٠١٦.

وأوضح النعمان أن جهاز مكافحة الإرهاب سعى بطرق مختلفة إلى حث النسوة على تسليم أنفسهن، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل: "سعينا إلى مناشدة النساء بعدم تفجير أنفسهن بالأحزمة الناسفة إلا أننا تمكنا فقط من إقناع امرأتين بعد تبليغ أهالي المنطقة عنهن".

وفيما يتعلق بمن تم القبض عليهن من نساء داعش خلال العمليات الأمنية الأخيرة التي استهدفت مواقع سيطرة تنظيم داعش، أفاد المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب أن جميع من تم القبض عليهن، وعددهن "١٢" سيدة هن من جنسيات أجنبية.

وقال "قبض جهاز مكافحة الإرهاب على ١٢ سيدة من جنسيات أجنبية مختلفة من بينهن فرنسية وألمانية وشيشانية وإيرانية ومغربية وتونسية، وتم تحويلهن إلى الجهاز العدلي تمهيداً لمحاكمتهن".

ومنذ بدء عمليات تحرير الموصل وباقي المدن الواقعة تحت سيطرة داعش في العراق وتكثيف التحالف الدولي ضرباته على التنظيم، تأثر النشاط الدعائي لمناصرات داعش وعناصره في كتيبة الخنساء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.