Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الجامعة العربية تتحضر للتصدي لمحاولات الاحتلال اجتياح افريقيا | رؤيا الإخباري

الجامعة العربية تتحضر للتصدي لمحاولات الاحتلال اجتياح افريقيا

فلسطين
نشر: 2017-09-10 00:05 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
أرشيفية
أرشيفية

أكد الأمين العام المساعد لشئون فلسطين والأراضى العربية المحتلة بالجامعة العربية، السفير سعيد أبوعلى، أن القضية الفلسطينية وتطوراتها تحتل مكانة بارزة في جدول أعمال مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري المقرر عقده، الثلاثاء المقبل، خاصة سبل التصدي للتغلغل الإسرائيلي في إفريقيا، وكذلك محاولة حصولها على عضوية مجلس الأمن.

وقال أبوعلي في تصريحات للصحفيين، السبت، قبل انطلاق أعمال الدورة 148 لمجلس جامعة الدول العربية، الأحد، على مستوى المندوبين الدائمين، إن مجلس الجامعة العربية سيبحث سبل استمرار تعزيز عناصر صمود ونضال الشعب الفلسطيني على كافة المستويات .

وأكد أن اجتماع مجلس الجامعة سواء على المستوى الوزاري أو المندوبين هو اجتماع عادى، لكنه يكتسب أهمية خاصة في سياق الظرف الذي تجتازه القضية الفلسطينية والوضع عامة على الساحة العربية.

وقال إن اجتماع المجلس تكمن أهميته في إعادة تأكيد الموقف العربي الجماعي المشترك والمنسق تجاه القضية الفلسطينية، خاصة في ظل الجمود الذي تعيشه عملية السلام في المنطقة، جراء استمرار التعنت الإسرائيلي واستمرار تهربها من استحقاق عملية سلام جادة تفضي إلى تحقيق أهدافها المتمثلة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس، على حدود 4 يونيو 1967.

وأضاف أن الاجتماع سيبحث كيفية التحرك العربي لتحقيق اختراق في هذا الجمود بممارسة الضغوط على الجانب الإسرائيلي، بالسعي لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة من جهة، ومواجهة الممارسات والانتهاكات الاسرائيلية المستمرة خاصة مايتعلق بإستمرار الاستيطان ومخططات تهويد المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وأكد أبوعلي أن مجلس الجامعة سيعمل من خلال المناقشات ومشاريع القرارات المقدمة للتصدي ومواجهة التغلغل الإسرائيلي في القارة الإفريقية، والتصدي للمحاولات الإسرائيلية المستمرة والتحضيرات الجارية لعقد قمة إفريقية- إسرائيلية، ومخاطر ذلك على القضية الفلسطينية والأمن القومي العربي.

أخبار ذات صلة

newsletter