Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاحتلال يحاصر مدرسة جب الذيب شرق بيت لحم تمهيداً لهدمها | رؤيا الإخباري

الاحتلال يحاصر مدرسة جب الذيب شرق بيت لحم تمهيداً لهدمها

فلسطين
نشر: 2017-09-09 23:58 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تم عملية إعادة البناء لخمس غرف صفية بالطوب وسقفها بالحديد المصفح
تم عملية إعادة البناء لخمس غرف صفية بالطوب وسقفها بالحديد المصفح

حاصرت قوات الاحتلال مساء اليوم السبت مدرسة جب الذيب التي اعاد نشطاء فلسطينيون بناءها بعد هدمها، وسط اطلاق كثيف للقنابل الغازية والصوتية والرصاص المطاطي.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال والادارة المدنية التابعة للإحتلال المدرسة من ثلاث جهات، في محاولة لطرد النشطاء الذين يقومون ببنائها، وذلك تمهيدا لهدمها مرة اخرى، مضيفا ان قوات الاحتلال شرعت باطلاق وابل من القنابل الغازية والرصاص والقنابل الصوتية باتجاه النشطاء والاهالي الذين لا يزالون في المدرسة.

هذا وأعادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، بناء وتشيد مدرسة جب الذيب الى الشرق من بيت لحم، بتوجيهات مباشرة من الرئيس محمود عباس، في وقت لم يتجاوز 24 ساعة، بعد أن هدمها الاحتلال الإسرائيلي قبل أسبوعين.

وتم عملية إعادة البناء لخمس غرف صفية بالطوب وسقفها بالحديد المصفح، بمشاركة رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، وكادرها ، وعدد من النشطاء، وأبناء قرية بيت تعمر.

وفي اتصال هاتفي للرئيس محمود عباس بالوزير وليد عساف في الموقع، اكد الرئيس على أن الشعب الفلسطيني سيبقى صامداً في وجه الاحتلال، وأن المدرسة اليوم يعاد بناءها بسواعد الشباب الطموحين المناضلين المشتاقين للحرية، وكل ما يهدمه احتلال سيعاد بنائه مباشرة، لنعزز صمود وثبات المواطنين على أرضهم، وأختتم الرئيس الاتصال بأننا " سنبني وطننا بسواعدنا ولن يستطيع احد ان يمنعنا من ذلك".

وقال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، إن اعادة بناء المدرسة جزء من الواجب اليومي للقيادة الفلسطينية للوقوف إلى جانب شعبها وتعزز صموده في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وإن هذا الاحتلال لن يستطيع أن يحرم أطفالنا من حقهم في التعليم.

من جهته قال مدير عام دائرة دعم الصمود والعمل الشعبي عبدالله ابو رحمة، المتواجد في المكان ، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال وفي ساعات متأخرة من ليلة أمس حاولت منع عملية اعادة بناء المدرسة بالقوة عن طريق إستخدام القنابل المضيئة والصوتية والغاز، إلا أن النشطاء والاهالي اصروا على اعادة بنائها رغم مضايقات الاحتلال، خلال أقل من 24 ساعة من العمل المتواصل.

وثمن عساف، اتصال الرئيس والمعنويات الكبيرة التي أضافه في اتصاله، للاستمرار في أكمال عملية البناء، والحكومة الفلسطيينة، ومواطنين قرية بيت تعمر على وقفتهم الميدانية البطولية، ودور الهيئة التكاملي مع المؤسسات والوزارت المحلية والاجنبية الشريكة في عملية البناء.

يذكر أن مدرسة جب الذيب أقيمت لخدمة الطلبة من الصف الأول حتى الرابع، وتتسع لـ64 طالبا، وتقع في منطقة تتوسط تجمعات سكانية .

أخبار ذات صلة

newsletter