Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توقعات بأزمة سير 'لا تطاق' بعد إغلاق نفق الصحافة في عمّان | رؤيا الإخباري

توقعات بأزمة سير 'لا تطاق' بعد إغلاق نفق الصحافة في عمّان

الأردن
نشر: 2017-09-09 15:57 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
مخطط نفق الصحافة بعد الانتهاء منه
مخطط نفق الصحافة بعد الانتهاء منه

باشرت أمانة عمان بالأعمال الإنشائية لنفق الصحافة ضمن مشروع الباص سريع التردد والتي تتركز على نقل خدمات البنية التحتية من صرف صحي واتصالات وكهرباء ومياه ، والتي تتعارض مع التصميم الذي سينفذ في الموقع وفق مدير إدارة مشروع الباص سريع التردد المهندس رياض الخرابشة.

وكشف الخرابشة عن تحويلات مرورية رئيسية سيشهدها الموقع خلال الفترة القريبة القادمة ملامحها الرئيسية إغلاق نفق الصحافة بالاتجاهين للسماح بتنفيذ العمليات الإنشائية ونقل الحركة المرورية الى شارعي الخدمة على طرفي النفق ، إضافة الى تحويل الاشارة الضوئية أعلى نفق الصحافة من أربع اطوار الى طورين.

واضاف ستعمل الاشارة الضوئية اعلى نفق الصحافة على خدمة الحركة المرورية الموجودة في شارع الملكة رانيا العبدالله وبالاتجاهين بالإضافة الى خدمة الحركة للقادمين من ضاحية الروضة باتجاه دوار الداخلية ، فيما سيتم التعامل مع بقية الحركات الموجودة على الاشارة من خلال طرق بديلة.

واكد ان العمل على إدارة الموقع مروريا سيتم من خلال إدارة المشروع وادارة السير المركزية ودائرة عمليات المرور والادارة المشتركة في الامانة.

وتابع الخرابشة ان العمل التكاملي ما بين الشركاء ساهم الى حد كبير في انجاح العمل بتقاطع الدوريات الخارجية رغم ان الموقع كان حساس مروريا .

ويشمل عطاء نفق الصحافة إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام اعلى نفق الصحافة.

وتوقع مواطنون أن يحدث إغلاق نفق الصحافة أزمة سير غير مسبوقة "لا تطاق" طوال أيام إغلاق النفق، سيما وأن المنطقة ذاتها تشهد اختناقات مرورية حتى مع أيام عمل النفق كالمعتاد.

وفي سياق متصل تطرح أمانة عمان خلال الفترة القريبة القادمة عطاء دوار المدينة الرياضية ، ومحطة الركاب في صويلح ضمن حزم مشروع الباص سريع التردد.

أخبار ذات صلة

newsletter