رئيس اليويفا : قانون اللعب المالي النظيف يحتاج لتحديث

رياضة

نشر: 2017-09-08 08:41

آخر تحديث: 2017-09-08 08:41


ألكسندر سيفرين
ألكسندر سيفرين
Article Source المصدر

أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ألكسندر سيفرين أن قانون اللعب المالي النظيف لم يعد مواكباً للعصر الحالي ويحتاج لتعديلات جذرية من أجل الحفاظ على استقرار الأندية الأوروبية مادياً ورياضياً وذلك بهدف تقليص الفجوة من الأندية الكبيرة والصغيرة .

وظهر ألكسندر سيفرين في مقابلة مع قناة “ARD” الألمانية حيث تحدث عن مستقبل قانون اللعب المالي النظيف قائلاً “قانون اللعب المالي النظيف جاء من أجل إعطاء الاستقرار لمنظومة كرة القدم الأوروبية، لكن الوقت اختلف الآن وعلينا تحديث قوانيننا لتتماشى مع العصر” .

وأضاف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قائلاً “يجب أن نقوم بتعديلات لضمان الموازنة في المنافسة على الصعيد الرياضي كذلك وليس فقط المالي لأن الفجوة بين الأندية الكبيرة والأخرى الصغيرة أصبحت أوسع” .

وواصل ألكسندر سيفرين حديثه قائلاً “إنه وقت حاسم مع وجود العديد من الأفكار المهمة، على سبيل المثال ندرس إمكانية وضع حد معين لعدد اللاعبين الذين يمكن لكل نادٍ امتلاكهم أو استعارتهم، بعض الأندية تتوفر على العديد من اللاعبين ومنهم لاعبين شباب لا تتاح لهم الفرصة، وبعض الأندية الأخرى تستغل قوتها المالية من أجل التعاقد مع لاعبين جدد فقط لإضعاف فرق منافسة” .