النائب يحيى السعود يدعو لتمكين أبناء غزة في الأردن بالتعليم والوظائف

محليات

نشر: 2017-09-07 18:10

آخر تحديث: 2017-09-07 19:01


النائب يحيى السعود - أرشيفية
 النائب يحيى السعود - أرشيفية
Article Source المصدر

بحثت لجنة فلسطين النيابية، خلال اجتماع عقدته الخميس برئاسة النائب يحيى السعود وحضور أمين عام وزارة التربية والتعليم محمد العكور، عدداً من الموضوعات التي تهم طلبة أبناء قطاع غزة.

وقال السعود "اننا نقدر ما تقوم به وزارة التربية والتعليم في بداية كل فصل دراسي، الا ان هناك بعض المصاعب التي تواجه طلبة ابناء غزة، تتلخص في صعوبة نقل طلبة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" الى المدارس الحكومية، وعدم قبولهم في المدارس الحكومية، الا بعد تجديد جواز سفر الأب".

وأكد ضرورة "توفير البيئة التعليمية الآمنة لأبناء غزة، وان يكون لهم نصيب في التعيين على حساب التعيين الإضافي، فضلاً عن استثنائهم من الوظائف المغلقة في المدارس الخاصة".

من جانبه، قال العكور يجب التمييز بين مدارس "الأونروا" وأبناء غزة، حيث يوجد تنسيق ما بين "التربية" والوكالة بالنسبة للمحافظة على مدارس الأخيرة، مضيفا أنه "يتم نقل طلبتها بشكل جماعي الى المدارس الحكومية بعد الصف العاشر الأساسي".

وبين العكور أنه "تم تفويض الصلاحية لمدراء التربية والتعليم بمختلف مناطق المملكة لنقل طلبة مدارس الوكالة إلى المدارس الحكومية، وفي حدود الطاقة الاستيعابية".

وحول السماح لأبناء غزة بالتعيين في المدارس الخاصة، أوضح العكور أنه سيتم التأكيد على كتاب وزير التربية والتعليم السابق بالسماح لهم بذلك".