Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
6 منتجات عالمية تعود إلى الأسواق بعد غياب طويل | رؤيا الإخباري

6 منتجات عالمية تعود إلى الأسواق بعد غياب طويل

تكنولوجيا
نشر: 2017-09-07 11:38 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
منتجات شهيرة عادت إلى أرفف العرض بعد اختفائها فترات طويلة.
منتجات شهيرة عادت إلى أرفف العرض بعد اختفائها فترات طويلة.

أعلنت شركة بيبسيكو مؤخرًا أنها ستعيد لفترة محدودة طرح مشروب «كريستال بيبسي» الذي اشتهر في التسعينات لكن الشركة الأمريكية ليست أول من يعيد أحد منتجاتها بعد غياب.

الشوق إلى الماضي ظهر كأداة تسويق استراتيجية وفعالة في الفترة الأخيرة. وفي التقرير الجاري يعرض موقع «بزنس إنسايدر» مجموعة منتجات شهيرة عادت إلى أرفف العرض بعد اختفائها فترات طويلة.

كريستال بيبسي

– انتشرت كريستال بيبسي على نطاق واسع في الولايات المتحدة في مطلع التسعينات لكن عددًا لا حصر له من المنتجات المقلدة أغرق السوق بمشروبات الصودا.

– أعادت بيبسيكو رسميًا الصودا القديمة في الصيف الماضي ومن المقرر ظهورها في الأسواق للمرة الأخيرة في أغسطس الجاري.

كوكا كولا سيرج

– طرحت شركة كوكا كولا منتجها سيرج في عام 1996 لمنافسة ماونتن ديو الذي تنتجه بيبسي لكنها رفعته من الأسواق في عام 2003.

– بعد برنامج تجريبي ناجح على «أمازون» أعادت الشركة تقديم المنتج في عدد من المتاجر المنتقاة في عام 2015.

– أعادت الشركة المنتج إلى الأسواق بعد حركة ضخمة على الإنترنت تسمى حركة سيرج Surge Movement دعت الشركة إلى طرحه مرة أخرى بالأسواق.

نوكيا 3310

– هاتف نوكيا 3310 كان واحدًا من أفضل الأجهزة النقالة مبيعًا على الإطلاق وتجاوزت مبيعاته 126 مليون وحدة في أنحاء العالم.

– قررت شركة إتش.إم.دي غلوبال الحاصلة على ترخيص نوكيا إعادة تصنيع نوكيا 3310 في العام الحالي، وكان الجهاز القديم ظهر في الأسواق في عام 2000.

– شركة فوكسكون التي تصنع آيفون هي نفسها التي ستنتج 3310 الجديد.

غيم بوي

– انتشر جهاز غيم بوي لألعاب الفيديو الذي أنتجته شركة (نيتندو) في التسعينات واكتسب شهرة كبيرة حتى بلغت مبيعاته 118 مليون وحدة.

– اختفى الجهاز في عام 2003 لكنه سيعود مجددًا في سبتمبر بعد أن أقدمت شركة (ريترو-بت) Retro-Bit على خوض تجربة إعادة طرحه مجددًا إلى الأسواق.

بولارويد

– شهدت شركة بولارويد لتصنيع الإلكترونيات صعودًا وهبوطًا خاصة منذ ظهور الكاميرات الرقمية واضطرت إلى التقدم بطلب لإشهار إفلاسها مرتين من قبل في عامي 2001 و2009 لكن لا تزال قائمة حتى اليوم.

– في عام 2009 أعادت بولارويد الكاميرا الكلاسيكية «ون ستب» OneStep التي كانت أفضل كاميرا مبيعًا في الولايات المتحدة في عام 1977. – باعت الشركة الكاميرا التي طرحت منها عددًا محدودًا بسعر 450 دولارًا.

مادليبس

– في عام 2009 أدركت شركة بنجوين Penguin لبرمجيات الكمبيوتر أن لعبتها القديمة تصلح في الألفية الجديدة فقررت تعديلها ليصبح تطبيقًا تفاعليًا.

– أعادت الشركة تعديل التطبيق مرة أخرى في عام 2014 وقالت إنه جرى تنزيله من الإنترنت 5.5 ملايين مرة في الفترة بين 2009 وحتى 2015. 

أخبار ذات صلة

newsletter