Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
'الإخوان' يستنكرون 'إزداوجية' الأمم المتحدة بقضية الروهينجا | رؤيا الإخباري

'الإخوان' يستنكرون 'إزداوجية' الأمم المتحدة بقضية الروهينجا

الأردن
نشر: 2017-09-07 10:53 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
احدى مسلمات الروهينجا - ارشيف
احدى مسلمات الروهينجا - ارشيف

استنكرت جماعة الإخوان المسلمين، ما اسمته "إزدواجية المعايير للمجتمع الدولي" في التعامل مع الإبادة الجماعية التي تتعرض لها أقلية الروهينجا المسلمة من تطهير عرقي على أيدي القوات الحكومية في ميانمار.

ودعت الجماعة في بيان تلقت رؤيا نسخة عنه إلى المشاركة في وقفة سلمية أمام مقر الأمم المتحدة في عمان، ظهر الخميس، لمطالبة المجتمع الدولي بالتحرك تجاه القضية.

تصريح صحفي صادر عن جماعة الإخوان المسلمين

{وَلَوْ أَنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا مَا فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَمِثْلَهُ مَعَهُ لَافْتَدَوْا بِهِ مِنْ سُوءِ الْعَذَابِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَبَدَا لَهُمْ مِنَ اللَّهِ مَا لَمْ يَكُونُوا يَحْتَسِبُونَ (47)} سورة الزمر.

تتابع جماعة الاخوان المسلمين بألم شديد واهتمام بالغ المجازر المروعة المرتكبة بحق مسلمي الروهنجا التي تأتي ضمن إطار حملات تطهير عرقي ممنهج عبر أبشع صور القتل والفتك والحرق والتهجير والإغتصاب وهدم البيوت ، إمتدادا لسياسات إضطهاد مسلمي أراكان منذ عقود عدة ، وكل ذلك يجري في ظل صمت عالمي مخجل .

إن جماعة الإخوان المسلمين إذ تدين هذه الجرائم البشعة التي تمارسها حكومة بورما بحق مسلمي الروهينجا وتدين إزدواجية المعايير للمجتمع الدولي الذي يقف صامتا بلا حراك إزاء هذه الجرائم بحق الإنسانية ، فإنها تهيب بشعوب العالم للتحرك الفوري انتصارا لهذه القضية الانسانية العادلة، كما تطالب *الأمم المتحدة لأخذ دورها والتدخل الفوري لإنهاء هذه المعاناة الإنسانية لهذا الشعب الأعزل وفِي ذات السياق نناشد الحكومات والهيئات والمنظمات في الدول الإسلامية للقيام بواجبها وبما تمليه عليها روابط الإنسانية ورابطة العقيدة والأخوة الإسلامية لوقف هذه الجريمة الشنيعة والممتدة منذ عقود من الزمن .

وأخيرا فإننا ندعو شعبنا الكريم للمشاركة اليوم في الوقفة الإحتجاجية السلمية أمام مقر الأمم المتحدة في منطقة الشميساني عند تمام الساعة الثانية بعد الظهر لنعبر عن رفضنا لهذا الموقف العالمي المتخاذل تجاه مأساة إنسانية بهذا الحجم وهذا أقل الواجب تجاه أشقاء الدين والعقيدة وكما قال رسولنا الكريم عليه الصلاة والتسليم : (مَثَلُ المؤمنين في تَوَادِّهم وتراحُمهم وتعاطُفهم: مثلُ الجسد، إِذا اشتكى منه عضو: تَدَاعَى له سائرُ الجسد بالسَّهَرِ والحُمِّى ) .

والله أكبر ولله الحمد

المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين
عمان- الأردن
7/9/2017م

 


إقرأ أيضاً: الاردن يدعو إلى حماية مسلمي الروهينجا


أخبار ذات صلة

newsletter