اتفاق أردني فرنسي على تعزيز التعاون السياسي والأمني

الأردن
نشر: 2017-09-06 21:36 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
اتفاق أردني فرنسي على تعزيز التعاون السياسي والأمني
اتفاق أردني فرنسي على تعزيز التعاون السياسي والأمني

اتفق وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان اليوم على تعزيز التعاون الثنائي وزيادة التنسيق السياسي والأمني بين المملكة وفرنسا.
وبحث الوزيران خلال لقائهما في باريس الخطوات التي سيتخذها البلدان لتوسعة آفاق التعاون تنفيذا لمخرجات لقاء القمة التي جمعت جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الفرنسي ايمانيويل ماكرون في باريس في شهر حزيران الماضي.
واكد الوزيران أهمية تفعيل التعاون الاقتصادي والتجاري بالاضافة الى العمل معا على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وناقش الوزيران خلال اللقاء الذي حضره السفير الأردني في باريس مكرم القيسي والفرنسي في عمان ديفيد بيرتالوتي الجهود المبذولة لإعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع الاسرائيلي على أساس حل الدولتين.
واستعرض الصفدي ولودريان آخر التطورات في الأزمة السورية والحرب على الاٍرهاب، حيث أكدا التزام البلدين محاربة الإرهاب عدوا مشتركا لا بد من هزيمته على الجبهات العسكرية والأمنية والفكرية. كما أكدا ضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، مشددين على أهمية تكثيف الجهود المبذولة لتحقيق انفراج في جهود حل الأزمة.
ووضع الصفدي نظيره الفرنسي في صورة نتائج المحادثات الأردنية الروسية الأمريكية التي تستضيفها المملكة لإنشاء منطقة خفض تصعيد في الجنوب السوري والتي نجحت في التوصل الى اتفاق لوقف النار في الجنوب الغربي لسورية.

أخبار ذات صلة

newsletter