الملك يستقبل ولي عهد النرويج

الأردن
نشر: 2017-09-06 18:01 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، في قصر الحسينية الأربعاء، ولي عهد مملكة النرويج الأمير هاكون، الذي يزور المملكة حاليا.

وركز اللقاء على سبل النهوض بالتعاون الاقتصادي والتنموي والعسكري بين الأردن والنرويج، وتشجيع الاستثمارات النرويجية في قطاع الطاقة المتجددة.

كما تم التطرق إلى مشروع صحارى الممول من الاتحاد الأوروبي ومملكة النرويج، لتخضير مساحات من الأرض الممتدة من منطقة خليج العقبة تجاه وادي عربة، والذي يعتمد على الطاقة الشمسية ويوفر العديد من فرص العمل، وإمكانية تنفيذ مثل تلك المشاريع في مناطق أخرى في المملكة.

وجرى، خلال اللقاء، بحث تداعيات أزمة اللجوء السوري على الأردن، والتأكيد على ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بزيادة دعمه للمملكة، لتمكينها من التعامل مع الأعباء الكبيرة الناجمة عن هذه الأزمة.

وأعرب جلالة الملك، في هذا الصدد، عن تقديره للدعم الذي تقدمه النرويج للأردن في القطاعات التنموية، ومساعدته لمواصلة تقديم الخدمات الإنسانية والإغاثية للاجئين.

اللقاء تناول أيضا التطورات الإقليمية الراهنة، وفي مقدمتها الجهود المستهدفة إعادة إطلاق عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين، باعتباره الحل الوحيد لإنهاء الصراع.

كما تم استعراض سبل إيجاد حل سياسي للأزمة في سوريا يضمن وحدة أراضيها وسلامة شعبها، والجهود الدولية والإقليمية المبذولة في الحرب على الإرهاب، ضمن استراتيجية شمولية.

من جهته، أكد الأمير هاكون حرص بلاده على تمتين التعاون مع الأردن في شتى الميادين، معربا عن تقدير النرويج للدور الذي تقوم به المملكة، بقيادة جلالة الملك، لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، إضافة إلى دورها الإنساني في استضافة اللاجئين السوريين على أراضيها.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومدير مكتب جلالة الملك، والسفيرة النرويجية في عمان.

وكانت ثلة من حرس الشرف حيّت ولي عهد مملكة النرويج لدى وصوله إلى قصر الحسينية.

أخبار ذات صلة

newsletter