اطلاق مشروع خارطة المملكة الاستثمارية الاسبوع المقبل

اقتصاد

نشر: 2017-09-06 17:59

آخر تحديث: 2017-09-06 17:59


هيئة الاستثمار
هيئة الاستثمار
Article Source المصدر

تطلق هيئة الاستثمار وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي الاحد المقبل مشروع الخارطة الاستثمارية للمملكة.

وبموجب الخارطة ستتضح الفرص الاستثمارية التنموية والريادية في مختلف القطاعات الاقتصادية لكل محافظة من محافظات المملكة، والتي يبلغ عددها ٢٤٠ فرصة استثمارية صغيرة ومتوسطة الحجم SMEs وكبيرة.

وسيرافق اطلاق الخارطة، الإعلان عن دراسات الجدوى المبدئية التي أعددتها هيئة الاستثمار وبدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي والتي تتضمن ١٢٠ فرصة ومشروعاً استثماريا صغيراً ومتوسطاً وكبيراً في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات فرص نمو عالية ومولدة لفرص العمل تتواءم مع الميز النسبية والتنافسية لكل محافظة.

كما سيتم إيضاح دور الخارطة الاستثمارية للمحافظات في دعم اللامركزية داخل المحافظات وعلاقتها بقانون اللامركزية إضافة إلى ملخص يتضمن حجم المشاريع الاستثمارية في الخارطة حسب القطاعات.


إقرأ أيضاً: قرار حكومي بتخفيض العمالة الوافدة في القطاعين الصناعي والزراعي


يذكر أن مشروع الخارطة الاستثمارية جاء ضمن الجهود الملكية الحثيثة والمتواصلة في إحداث نقلة نوعية في المسيرة التنموية وحرصه على ترسيخ العدالة الاجتماعية في توزيع مكتسبات التنمية على محافظات المملكة وفق الميزات التنافسية والتفاضلية في كل محافظة بما يحقق التنمية المستدامة بمختلف أبعادها، واستقطاب الاستثمارات التي من شأنها تحسين الظروف المعيشية للأردنيين ودعم الاقتصاد الوطني.