Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اطلاق مشروع خارطة المملكة الاستثمارية الاسبوع المقبل | رؤيا الإخباري

اطلاق مشروع خارطة المملكة الاستثمارية الاسبوع المقبل

اقتصاد
نشر: 2017-09-06 17:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
هيئة الاستثمار
هيئة الاستثمار

تطلق هيئة الاستثمار وبالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي الاحد المقبل مشروع الخارطة الاستثمارية للمملكة.

وبموجب الخارطة ستتضح الفرص الاستثمارية التنموية والريادية في مختلف القطاعات الاقتصادية لكل محافظة من محافظات المملكة، والتي يبلغ عددها 240 فرصة استثمارية صغيرة ومتوسطة الحجم SMEs وكبيرة.

وسيرافق اطلاق الخارطة، الإعلان عن دراسات الجدوى المبدئية التي أعددتها هيئة الاستثمار وبدعم من وزارة التخطيط والتعاون الدولي والتي تتضمن 120 فرصة ومشروعاً استثماريا صغيراً ومتوسطاً وكبيراً في مختلف القطاعات الاقتصادية ذات فرص نمو عالية ومولدة لفرص العمل تتواءم مع الميز النسبية والتنافسية لكل محافظة.

كما سيتم إيضاح دور الخارطة الاستثمارية للمحافظات في دعم اللامركزية داخل المحافظات وعلاقتها بقانون اللامركزية إضافة إلى ملخص يتضمن حجم المشاريع الاستثمارية في الخارطة حسب القطاعات.


إقرأ أيضاً: قرار حكومي بتخفيض العمالة الوافدة في القطاعين الصناعي والزراعي


يذكر أن مشروع الخارطة الاستثمارية جاء ضمن الجهود الملكية الحثيثة والمتواصلة في إحداث نقلة نوعية في المسيرة التنموية وحرصه على ترسيخ العدالة الاجتماعية في توزيع مكتسبات التنمية على محافظات المملكة وفق الميزات التنافسية والتفاضلية في كل محافظة بما يحقق التنمية المستدامة بمختلف أبعادها، واستقطاب الاستثمارات التي من شأنها تحسين الظروف المعيشية للأردنيين ودعم الاقتصاد الوطني.

أخبار ذات صلة

newsletter