وزير الأوقاف يبحث ترتيبات الحج المقبل رغم شكاوى الموسم الحالي

محليات نشر: 2017-09-06 16:16 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

بحث وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس بعثات الحج الاردنية الدكتور وائل عربيات مع رئيس مجلس ادارة المؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج الدول العربية المهندس عباس قطان تطوير واقع الخدمات التي من الممكن تقديمها للحجاج الاردنيين خلال موسم الحج للعام المقبل بحضور مدير عام دائرة الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش ومدير عام صندوق الحج فؤاد كوري ومدير عام صندوق الزكاة الدكتور عبد السميرات.

واكد عربيات ان دائرة الحج والعمرة ستباشر عقد الاجتماعات مع الجانب السعودي من اجل التباحث في عدد من القضايا المتعلقة بالخدمات المقدمة للحجاج الاردنيين، منها تقريب مخيمهم من موقع رمي الجمرات وتسكينهم بالقرب من المسجد الحرام، علما بان هذا العام تم تسكينهم على بعد ١٥٠٠ متر .

من جهته اشاد قطان ببعثة الحج الاردنية وبمستوى الخدمات التي حصل عليها الحجاج الاردنيون خلال العامين الماضي والحالي والتي لم يحصل عليها الحجاج الاردنيون في تاريخ بعثات الحج، بفضل الجهود التي بذلها المسؤولون في دائرة الحج والعمرة.

واضاف ان حجم شكاوى الحجاج الاردنيين تراجع هذا العام بشكل كبير مقارنة بالاعوام السابقة، مشيرا الى ان هناك رصدا للشكاوى التي ترد من حجاج كل دولة وسيتم تزويد بعثة الحج الاردنية بكشف متعلق بشكاوى حجاج المملكة وطبيعتها وعددها للعمل على معالجتها في العام المقبل.

وافاد قطان بان اهتماما كبيرا من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن سلمان وتوجيهاتهم لوزير الحج بضرورة التجاوب مع كافة مطالب وزارة الاوقاف المتعلقة بالحجاج الاردنيين.

يذكر ان من بين مطالبات بعثة الحج الاردنية لهذا العام نقل مخيمهم من المنطقة الجبلية الى المنطقة السهلة، فقد مر ١٨ سنة على تسكينهم في اعلى الجبل والذي يحتاج فيه الحجاج لاستخدام الادراج الاسمنتية، وهو ما كان يشكل لهم مشقة وحرجا خاصة لكبار السن.

أخبار ذات صلة