العيسوي وهلسه يتفقدا أعمال البنية التحتية لمدينة مادبا الصناعية

اقتصاد

نشر: 2017-09-06 13:27

آخر تحديث: 2017-09-06 13:27


تحرير: أمين العطلة

العيسوي وهلسه يتفقدا أعمال البنية التحتية لمدينة مادبا الصناعية
العيسوي وهلسه يتفقدا أعمال البنية التحتية لمدينة مادبا الصناعية
Article Source المصدر

تفقد أمين عام الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك يوسف العيسوي ووزير الأشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسه، الأربعاء، تنفيذ أعمال البنية التحتية لمشروع المدينة الصناعية في محافظة مادبا.

وأوضح العيسوي ان الهدف من هذه الزيارة هو الوقوف على تقدم سير العمل في تنفيذ المدينة الصناعية والاطلاع على آخر التطورات على ارض الواقع وتذليل العقبات التي قد تواجه المشروع خلال مختلف مراحل التنفيذ.

وبين هلسه ان المدينة الصناعية تقع على الطريق الملوكي بمحافظة مادبا بين قصبة مادبا وذيبان وتبلغ مساحة الارض المخصصة للمدينة الصناعية المرحلة الأولى والثانية (٤٩٧) دونم والمشروع الحالي يمثل المرحلة الأولى بمساحة (٣١٠)دونم موزعة على (٤١) قطعة استثمارية بالاضافة لتنفيذ المصانع النمطية عدد (٢) بمساحة اجمالية سبعة عشر الف متر مربع.

كما وبين هلسه كذلك ان قيمة اعمال التنفيذ للمشروع بما يشمل أعمال البنية التحتية للمدينة الصناعية والمصانع النمطية وبقيمة تصل لعشرة مليون دينار.

ومن الجدير بالذكر بان هذه الزيارة التفقدية هي الزيارة الثانية المشتركة بين العيسوي وهلسة حيث تم زيارة المدينة الصناعية قبل شهر من تاريخه وتأتي الزيارة ضمن متابعة تنفيذ مشاريع المبادرات الملكية على ارض الواقع ورافقهم بالجولة عطوفة محافظ مادبا .

ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المصانع النمطية مع نهاية العام الحالي وتنفيذ اعمال المرحلة الاولى للمدينة الصناعية بشكل عام بالنصف الثاني من العام القادم ٢٠١٨.

يذكر أن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وضع حجر أساس هذا المشروع خلال زيارته لمحافظة مادبا بتاريخ ١٦/١١/٢٠١٦ وأوعز للحكومة بتنفيذ البنية التحتية للمصانع التي ستقوم بجذب الاستثمارات وتساهم في تشغيل أبناء المنطقة.