الأمن يضبط شخصين هددا الكاتبين' أبو ريشة والرفايعة' بمصير مشابه لحتر

الأردن
نشر: 2017-09-06 13:10 آخر تحديث: 2018-11-18 21:33
الكاتب الصحفي ناهض حتر قتل يوم 25‏ من ايلول الماضي
الكاتب الصحفي ناهض حتر قتل يوم 25‏ من ايلول الماضي

ضبطت الأجهزة الأمنية، شخصين هددا كاتبين صحفيين محليين، بتعرضهما لمصير أشبه بالذي تعرض له الكاتب ناهض حتر وأفضى إلى مقتله أمام قصر العدل في العاصمة عمّان قبل نحو عام.

وحولت الأجهزة الأمنية الشخصين اللذين نشرا عبارات "تضمنت تهديدا " للكاتبين زليخة أبو ريشة وباسل الرفايعة عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، إلى محافظ الزرقاء لاتخاذ الإجراء اللازم بحقهما وإكمال الإجراءات القانونية.

وشكر الكاتب الرفايعة السلطات على هذه الخطوة ووصفها بالجيّدة.

وقال عبر صفحته الخاصة على فيسبوك، الأربعاء " جيد أنْ تستدعي الأجهزةُ الأمنيةُ كلَّ من يُحرِّض على الجريمة والإرهاب، وتحوّله للقضاء، والأهم أنْ تتحرّك بسرعة، لئلا يتوهَّم كثيرون بأنَّ من حقّهم تهديد حياة الكتّاب والمدوِّنين، لمجردِ الاختلافِ في الرأي، أو سعياً لشعبويّة، تؤدي إلى تعبئة الظلام بمزيدٍ من قتامات الانتقام والموت".

منشور الرفايعة

وأضاف " الكاتبة زليخة أبوريشة، وأنا، قدمنا بلاغين أمنيين عن طريق تطبيق "فرسان الأردن"، وبعد ساعاتٍ تحرّكت الأجهزةُ الأمنيةُ، وأوقفت المُحرِّضيْن، وأخضعتهما لإجراءاتٍ وتدابير، قبلَ أن تُطلقَ سراحهما، ويُنتظرُ أنْ يُحولا إلى القضاء، كما يُفترض، وكما تقتضي جريمةٌ من هذا النوع".

وكان أحد الأشخاص الذين تم ضبطهم كتب موجها رسالةعلى صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك " باسل الرفايعة، زليخة ابو ريشة لا تستفزوا الناس بدينهم، ناهض حتر نصحناه كثيرا"، في إشارة لم تخلو من تهديد مبطن لهم.

ولاحقا، تواصل الشخص في اتصال هاتفي مع " رؤيا " وأكد وقوفه أمام المحافظ واستمع لهم، وأكدوا لهم أن ما نشروه لم يكن من باب التهديد في شيء.

يشار الى ان الكاتب الصحفي ناهض حتر قتل يوم 25‏ من شهر ايلول الماضي، وألقي القبض على القاتل مباشرة بعد تنفيذه القتل، وجرى إعدام قاتله في آخر وجبة إعدامات أعلنتها الحكومة الأردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter