Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطلب على الاسمنت في الأردن يتراجع وقدرة انتاجية تفيض عن الحاجة | رؤيا الإخباري

الطلب على الاسمنت في الأردن يتراجع وقدرة انتاجية تفيض عن الحاجة

اقتصاد
نشر: 2017-09-06 10:07 آخر تحديث: 2017-12-26 15:45
تراجع استهلاك المملكة من الاسمنت منذ بداية العام
تراجع استهلاك المملكة من الاسمنت منذ بداية العام

تراجع استهلاك المملكة من الاسمنت المصنع محليا بمقدار 200 الف طن خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2016.

وحسب رئيس جمعية المستقبل لتجار الاسمنت "محمد غازي" ابو صوفة، بلغ استهلاك السوق المحلية من مادة الاسمنت خلال الاشهر الثمانية الماضية من العام الحالي 9ر2 مليون طن، مقابل 1ر3 مليون طن لنفس الفترة من العام الماضي.

واشار ابو صوفه في تصريح لـ(بترا) الى ان التراجع يعود لانخفاض حركة البناء في قطاع العقار ومحدودية المشروعات الانشائية التي تنفذ من قبل الجهات الرسمية التي تعتبر المحرك الاساسي للقطاع محليا.

وتشير التقديرات الى ان مصانع الاسمنت المحلية لديها قدرة انتاجية تبلغ نحو 5ر11 مليون طن سنويا تفيض عن حاجة المملكة ما يعني تصدير كميات الى الأسواق المحيطة.

الى ذلك، أصدرت غرفة صناعة الاردن، نشرة استرشادية جديدة لأسعار الاسمنت الاسود المكيس والمصنع محليا سارية لمدة شهر.

وحسب النشرة التي تصدر شهريا، تراوح سعر الطن الواحد من الاسمنت الاسود المكيس ارض المصنع من دون ضريبة المبيعات بين 74 و 78 دينارا مقابل 86 و 91 دينارا للطن الواحد مع ضريبة المبيعات.

وقالت الغرفة ان المصانع على استعداد للبيع مباشرة للمستهلك من خلال الوكيل والموزع المعتمد لها وبالسعر المدرج بالنشرة، لكنها لا تشمل محافظة العقبة.

أخبار ذات صلة

newsletter