Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
دراسة: استخدام الحوامل للهاتف المحمول لا يؤثر على الأجنة | رؤيا الإخباري

دراسة: استخدام الحوامل للهاتف المحمول لا يؤثر على الأجنة

صحة
نشر: 2017-09-05 20:43 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
تعبيرية
تعبيرية

أفادت دراسة نرويجية بأن استخدام الهاتف المحمول أثناء الحمل، من غير المرجح أن تكون له آثار سلبية على تطور الجهاز العصبي لدى الأجنة.

وللتوصل إلى نتائج الدراسة التي اجراها باحثون في المعهد النرويجي للصحة العامة، ونشروا نتائجها اليوم الثلاثاء في دورية BMC Public Health العلمية، حلل الباحثون بيانات 45 ألفا و389 من الأطفال والأمهات الذين كانوا جزءا من بحث أجري في النرويج.

وأبلغت الأمهات عن استخدامهن للهواتف المحمولة أثناء الحمل، بالإضافة إلى متابعة تطور الجهاز العصبي للأطفال بين 3 و5 سنوات.

ووجد الباحثون أن التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية للترددات المرتبطة باستعمال الأمهات للهواتف المحمولة أثناء الحمل، لا يؤثر في نمو وتطور الجهاز العصبي لدى الأطفال.

وقالت الدكتورة إليني بابادوبولو قائدة فريق البحث، إن "القلق من الأضرار التي قد تلحق بالجنين جراء استخدام المحمول أثناء الحمل، يرجع أساسا إلى نتائج دراسات سابقة أجريت على الحيوانات".

وأضافت أن النتائج لا تدعم فرضية الآثار السلبية على الأطفال مثل تطور المهارات اللغوية والاتصال والمهارات الحركية، بسبب استخدام الهاتف المحمول أثناء الحمل.

وقال البروفيسور جان ألكسندر أحد المشاركين في الدراسة، إن الدراسة توفر أدلة على أن استخدام النساء الحوامل للهاتف المحمول لا يرتبط بخطر الإضرار بالتطور العصبي للجنين، مشيرا الى ان أن هذه النتائج ينبغي أن تخفف قلق الأمهات من استخدامهن الهواتف المحمولة أثناء الحمل.

أخبار ذات صلة

newsletter