أستاذة جلدية: تفتيح البشرة هوس خطير يكلف العالم مليارات الدولارات

صحة

نشر: 2017-09-05 19:08

آخر تحديث: 2017-09-05 19:08


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

كشفت الدكتور "مارى روز أبراهام" أستاذة الأمراض الجلدية والتناسلية واستشارى التجميل، أن المرضى الذين يبحثون عن وسائل تبييض البشرة أو توحيد لونها أو إزالة البقع السمراء أو التفتيح السريع.

تفتيح البشرة وأطباء أمراض جلدية

وأوضحت استشارى الجلدية فى تصريحات صحفية لموقع "ميديكال إكسبرس" أن الكريمات والجراحات التجميلية مثل تبييض الجلد والقشور الكيميائية وعلاجات الليزر وحبوب التبييض والحقن فى الوريد تكلفت مليارات الدولارات.

امراض جلدية وتفتيح البشرة امراض جلدية وتفتيح البشرة

ومن المتوقع أن يصل الإنفاق العالمى على تفتيح البشرة إلى ثلاثة أضعاف بمعدل ٣١.٢ مليار دولار أمريكى بحلول عام ٢٠٢٤، وفقا لتقرير صدر فى يونيو ٢٠١٧ من قبل شركة أبحاث العالميين.

أمراض جلدية والبشرة الداكنة

وأشارت أستاذة الجلدية إلى أن الجلد الداكن هى وصمة عار بالنسبة للعديد من الأشخاص والإدراك الثقافى يربط لون البشرة الفاتح مع الجمال والنجاح الشخصى.

وقال الدكتور "سونيل باتيا"، أستاذ التنمية البشرية فى كلية كونيتيكت، إن الأشخاص ذو البشرة الداكنة أصبحوا من المنبوذين ويتاح إليهم فقط الوظائف الأقل رغبة، مثل تنظيف المراحيض.

امراض جلدية وتفتيح البشرة أمراض جلدية وتفتيح البشرة

وفى نيجيريا تستخدم ٧٧% من النساء فى البلد عوامل تفتيح الجلد، مقارنة بنسبة ٥٩% فى توجو و٢٧% فى السنغال، لكن أكبر وأسرع الأسواق التى تبحث عن تفتيح لون البشرة فى منطقة آسيا والمحيط الهادئ.د


إقرأ أيضاً: زيت جوز الهند صديق البشرة أم عدوها؟