Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الاردن يدعو إلى حماية مسلمي الروهينجا | رؤيا الإخباري

الاردن يدعو إلى حماية مسلمي الروهينجا

الأردن
نشر: 2017-09-05 16:31 آخر تحديث: 2017-12-26 15:46
ارشيفية
ارشيفية

دان الاردن الجرائم والاعتداءات والمجازر الوحشية التي ترتكب ضد أقلية الروهينجا المسلمة في إقليم راخين في ميانمار، والتي أسفرت عن مقتل وتشريد عشرات الالاف من الأبرياء المسلمين في الاقليم .

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني اليوم الثلاثاء، ان هذه الجرائم التي ترتكب بحق مسلمي الروهينجا تنم عن وحشية وإرهاب يستهدف قتل النفس البشرية دونما سبب .

واضاف ان على حكومة ميانمار تحمل كامل المسؤولية عن هذه الجرائم البشعة، كما ان على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته الانسانية والاخلاقية في حفظ حقوق الاقليات وحرية الاديان والمعتقدات.

ودعا الى تضافر الجهود الدولية لوضع حد لما تعانيه هذه الأقلية المسلمة والعمل على إشاعة الأمن والسلام في هذا الإقليم من خلال الوقف العاجل لكل مظاهر العنف واراقة الدماء في الاقليم بغية تحقيق السلام .


إقرأ أيضاً: مأساة الروهينغا.. 123 ألفا فروا من العنف


واكد الدكتور المومني إدانة الاردن لكل الجرائم البشعة التي تستهدف الأبرياء ، وكذلك الاستمرار في سياسة العنف والتطهير العرقي ضد المسلمين التي تنتهجها السلطات في ميانمار، داعيا دول الجوار التي يفر اليها المسلمون الروهينجا الى ايوائهم وحسن معاملتهم الى ان يتحقق السلام في بلادهم.

أخبار ذات صلة

newsletter