٨٣٨ حالة ولادة بمستشفيات 'الصحة' خلال العيد

صحة

نشر: 2017-09-05 16:17

آخر تحديث: 2017-09-05 16:17


تعبيرية
تعبيرية
Article Source المصدر

اكدت وزارة الصحة انها نفذت خطة عملها خلال عطلة عيد الاضحى المبارك التي وضعتها لاستمرار تقديم الخدمات والرقابة الصحية طيلة ايام العطلة.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزراة حاتم الازرعي في تقرير اعده عقب انتهاء العطلة التي استمرت من صباح يوم الخميس ولغاية نهاية يوم امس الاثنين، ان عدد المراجعين لمستشفيات الوزارة بلغ ما يقارب ٤٢ الف مراجع.

واضاف ان عدد المراجعين لاقسام لاسعاف والطوارئ بلغ حوالي ٣٥ الف مراجع من مجموع مراجعي المستشفيات، فيما بلغ عدد الادخالات للمستشفيات حوالي اكثر من الفي حالة.

واشار الى انه تم اجراء ١٧٥عملية جراحية كبرى ومتوسطة وصغرى، وبلغ عدد الولادات الطبيعية والقيصرية ٨٣٨، والمراجعات النسائية ٢٢٩٦.

وبين ان الوزارة اولت مرضى الكلى عناية خاصة وشددت على ضرورة اجراء عمليات الكلى ضمن البرنامج المعد لهم لافتا الى ان عدد جلسات غسل الكلى بلغ ١٢٢٢.


إقرأ أيضاً: وزارة الصحة تعلن عن المراكز الصحية المناوبة بالعيد


ونوه الازرعي الى ان عدد المراجعين للمستشفيات يوميا بلغ حوالي ١٠ الاف مراجع وان غالية المراجعين هم لاقسام الاسعاف والطوارئ وان المراجعين لهذه الاقسام هم مرضى في غالبيتهم العظمى من المصابين بالامراض المزمنة فيما شهدت هذه الاقسام زيادة طفيفة في اعداد المراجعين الذين يشكون من امراض الجهاز الهضمي ولاسيما حالات التلبك المعوي فضلا عن المراجعين لهذه الاقسام نتيجة حوادث السير او المشاجرات.